إسرائيل تستهدف الجزائريين بتعليم مجاني

إسرائيل تستهدف الجزائريين بتعليم مجاني

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

كشفت تقارير إسرائيلية، الأحد، عن إغراءات تقدم للنخب الجزائرية المثقفة عبر تقديم دورات مجانية مفتوحة عبر الإنترنت؛ بهدف استقطابهم للتسجيل في جامعات عبرية، وأشارت إلى وجود 4800 شابا من خمس جنسيات يتقدمهم الجزائريون، يتلقون دروسا بانتظام من أساتذة مختصين.

وأضافت المصادر ذاتها أن هؤلاء يتلقون دورات مفتوحة على الإنترنت عبر ما يعرف بـ“برنامج التعلم على شبكة الإنترنت“ التي تقدمها الجامعات العالمية، بما في ذلك إسرائيل، حيث التحق 4800 شابا من الجزائريين والمغاربة والتونسيين والمصريين والسعوديين بهذا البرنامج.

ولتحقيق مرادها، تغري الجماعات الإسرائيلية الجزائريين خصوصا، في مجالات حساسة، على غرار الهندسة الكيميائية، بتعيينهم بعد النجاح في الدورة ضمن أكثر الجامعات المعترف بها مثل جامعة هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وتتقاطع هذه المعطيات مع ما كشفته تقارير إسرائيلية سابقة، بخصوص تسجيل عشرات الجزائريين في االجامعة العبرية في القدس المحتلة للمشاركة بعدد من الدورات التعليمية، حول موضوع الخلايا العصبية في المخ.

ووفقا لمكتب التسجيل في جامعة القدس المحتلة، فإن أكثرمن 40 ألف شخص التحقوا بهذه الدورات، يتقدمهم مواطنون من الجزائر،و لبنان، وإيران، والمملكة العربية السعودية،و نيبال، والهند، وأذربيجان، وماليزيا، وباكستان والمغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com