فابيوس يزور الجزائر لبحث الأوضاع الأمنية في المنطقة

فابيوس يزور الجزائر لبحث الأوضاع الأمنية في المنطقة

المصدر: الجزائر- (خاص) من أنس الصبري

يجري وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، لوران فابيوس، الأحد، زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين، بدعوة من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، يبحث من خلالها الأوضاع الامنية في المنطقة.

و قال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اطلعت ”إرم“ على نسخة منه، أن المسؤول الفرنسي سيرأس وفدا رفيع المستوى، يضم برلمانيين و مسؤولين سامين من وزارة الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسية و قرابة عشرين رئيس مؤسسة.

و أوضح المصدر أن الزيارة تندرج في إطار الاتفاقية الثنائية المتعلقة بتأسيس لجنة حكومية مشتركة رفيعة المستوى، أبرمها البلدان في ديسمبر 2013، و التي تنص على إقامة حوار سياسي منتظم بين البلدين على مستوى رئيسي الوزراء و وزيري الشؤون الخارجية و الأمينين العامين، مبرزا أن الوزير فابيوس، سيستقبل من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و تتزامن زيارة وزير خارجية فرنسا للجزائر، مع تصعيد إرهابي غير مسبوق في كل من ليبيا و تونس، و تدهور أمني بشمال مالي، حيث تحدثت مصادر لـ“إرم“، أن الزيارة، ستسيطر عليها الأوضاع الأمنية في المنطقة، و انه من المنتظر أن تحاول فرنسا إقناع الجزائر بالمشاركة في التدخل العسكري بليبيا لمطاردة الجماعات الإرهابية هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com