سوريا تدعو مجلس الأمن لإدانة هجمات إسرائيل

سوريا تدعو مجلس الأمن لإدانة هجمات إسرائيل

المصدر: رويترز

دعت وزارة الخارجية السورية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إلى إدانة هجمات إسرائيل على سوريا وذلك عقب ضربة إسرائيلية على سوريا مساء أمس.

وطلبت الوزارة، في بيان نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء، من المجلس اتخاذ ”إجراءات حازمة وفورية“ لوقف مثل تلك الهجمات.

وذكرت الوكالة ”أن غارة أمس أصابت مصنعًا للنحاس في مدينة حسيا الصناعية على بعد 35 كيلومترا جنوبي حمص و112 كيلومترا شمالي دمشق“.

في حين رفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية التعقيب، وقال تلفزيون القناة العاشرة الإسرائيلي أمس ”إن الطائرة لم تصب وعادت لقاعدتها بسلام“.

بينما القوات الجوية الإسرائيلية تقول ”إنها قصفت قوافل أسلحة للجيش السوري وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة معه والمدعومة من إيران قرابة مئة مرة خلال السنوات القليلة الماضية“.

وعبر مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من النفوذ الإيراني في سوريا حيث لعبت جماعات تدعمها إيران دورا حيويا في المعركة دعما للرئيس السوري بشار الأسد خلال الصراع الذي اندلع عام 2011.

واكن الجيش الإسرائيلي قد صرح ”إن سلاح الجو قصف مؤخراً بطارية سورية مضادة للطائرات أطلقت النار على طائراته أثناء تحليقها في مهمة استطلاع فوق لبنان“.

وذكرت تقارير إعلامية أنه لم يصب أي من القوات الإسرائيلية في الواقعة، مضيفة أن البطارية السورية المضادة للطائرات التي تم قصفها تقع على بعد 50 كيلومترًا شرقي دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com