أمريكا تحقق مع أوزبكي ثان بشأن هجوم نيويورك
أمريكا تحقق مع أوزبكي ثان بشأن هجوم نيويوركأمريكا تحقق مع أوزبكي ثان بشأن هجوم نيويورك

أمريكا تحقق مع أوزبكي ثان بشأن هجوم نيويورك

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" الخميس، العثور على محمد زوار قديروف، في غضون أقل من ساعة على إصداره مذكرة بحث وتحر بحق هذا الأوزبكي.

وسيتم التحقيق مع قديروف بشأن قضية الهجوم الذي نفذه في نيويورك، الثلاثاء الماضي، مواطنه سيف الله سايبوف بدهسه حشدًا من المارة مما تسبب بسقوط 8 قتلى و12 جريحًا.

وفي المذكرة التي عممها الـ"أف بي آي" على الجمهور ونشر فيها صورة قديروف (32 عاما) طلب مكتب التحقيقات الفدرالي من كل من لديه معلومة عن المطلوب تزويده بها.

لكن ما هي إلا دقائق معدودات حتى أصدر مكتب الـ"أف بي آي" في نيويورك بيانًا أعلن فيه تحديد مكان محمدزوار قديروف، مضيفًا "نحن ما زلنا نبحث عن معلومات بشأنه قد تكون لدى الجمهور".

من جهته، قال المسؤول في مكتب الـ"أف بي آي" في نيويورك وليام سويني خلال مؤتمر صحافي: "لم نعد نبحث عن هذا الشخص. لقد عثرنا عليه".

وكانت النيابة العامة الفدرالية أعلنت أمس الأربعاء توجيه تهمة الإرهاب إلى سيف الله سايبوف (29 عامًا) الذي أصيب برصاص الشرطة إثر دهسه لحشد من المارة في نيويورك في هجوم استلهمه من تنظيم داعش، مشيرة إلى أنه قال للمحققين إنه "راض عما فعله".

ونقلت اللائحة الاتهامية عن قديروف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه، إنه استلهم هجومه من أشرطة فيديو نشرها تنظيم داعش وبدأ التخطيط له "قبل حوالي عام".

وأضاف القرار الاتهامي أن "المتهم قرر قبل شهرين تقريبًا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من أجل أن يوقع أكبر عدد ممكن من الضحايا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com