إيران تنفي وجود محادثات مع السعودية بشأن لبنان

إيران تنفي وجود محادثات مع السعودية بشأن لبنان

المصدر: طهران ـ (خاص) من أحمد الساعدي

نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، وجود محادثات بين طهران والرياض فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية اللبنانية، معتبراً ذلك شأناً داخلياً يخص اللبنانيين.

ودعا عبد اللهيان القوى السياسية في العراق إلى التعاون من أجل رسم مستقبل البلاد، مثمناً في الوقت ذاته جهود رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي، تأكيداً على دعم طهران لتولي المالكي رئاسة الوزراء لولاية ثالثة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الإيرانية مع حركة حماس، أوضح عبد اللهيان في حديث تلفزيوني أن اللقاء الأخير مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل كان ”حميماً وأخوياً“، مشيراً إلى أن العلاقات الإيرانية مع حماس لم تنقطع أبداً، معلناً أن ”مشعل من المفترض أن يقوم بزيارة إلى طهران لكن لم يحدد موعدها“.

وأضاف: ”إننا كنا ندعم ونؤكد دائماً على الوحدة بين الفصائل الفلسطينية، وما حصل من اتفاق بين فتح وحماس يسرنا، ونتمنى أن نرى نتائج ملموسة له“.

وجدد المسؤول الإيراني تأكيد دعم بلاده للنظام السوري، معتبراً قرار إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا قراراً داخلياً ومبنياً على دستور هذا البلد.

وقال عبد اللهيان: ”لن ننسى دور الرئيس بشار الاسد في تقوية محور المقاومة“، معتبراً أن ”الحل للأزمة السورية يبدأ بوقف إمداد المجموعات الإرهابية بالسلاح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com