إيران تعدم معارضا بتهمة الإفساد في الأرض

إيران تعدم معارضا بتهمة الإفساد في الأرض

المصدر: طهران- (خاص)

نفذت السلطات الإيرانية في طهران، الأحد، حكم الإعدام شنقا بحق أحد العناصر المرتبطة بمنظمة مجاهدي ”خلق“ المحظورة بتهمة الإفساد في الأرض.

كما قال المدعي العام في طهران، إن غلام رضا خسروي سوداجاني تسبب بجرائم ضد الشعب الإيراني بتقديمه الدعم للمجموعات الإجرامية المحاربة للنظام الإسلامي في إيران.

ونقل الموقع الالكتروني لنيابة طهران أن حكم الإعدام نفذ الأحد بحق غلام رضا خسروي سواد جاني، بتهمة ”الحرابة“ عبر القيام بأنشطة مؤثرة في مسار تحقيق أهداف هذه الزمرة الإرهابية.

وكان المدان قضى في السجن خمسة أعوام خلال الفترة من 1981 إلى 1986 بتهمة الانتماء إلى منظمة مجاهدي خلق التي تعتبرها إيران ”منظمة إرهابية“، كما تمت ملاحقته قضائيا في شباط/ فبراير 2006 بتهمة الارتباط مع هذه الزمرة مرة أخرى.

وحين اعتقاله ضبط معه الكثير من الوثائق سواء المكتوبة أو المصورة للمراكز المهمة في البلاد ومنها مراكز ومنشآت عسكرية، وتبين أنه وضع هذه الصور مع صور ووثائق أخرى عن أحداث البلاد تحت تصرف الزمرة المذكورة وكذلك وسائل الإعلام المرتبطة بها.

ودعت منظمة العفو الدولية، السبت، السلطات الإيرانية إلى وقف عملية الإعدام، مؤكدة أنه لم يستفد من محاكمة نزيهة، وقالت إن القانون الجنائي الإيراني الجديد لا ينص على حكم الإعدام إلا للمعارضين الذين ”حملوا السلاح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة