ميركل تحتفظ بلقب ”المرأة الأقوى في العالم“

ميركل تحتفظ بلقب ”المرأة الأقوى في العالم“

المصدر: إرم- (خاص) من وداد الرنامي

أسفر البحث الذي أجرته المجلة الأمريكية ”فوربس“ حول أقوى امرأة في العالم عن تتويج المستشارة الألمانية ”أنجيلا ميركل“ للمرة الرابعة على التوالي، وللمرة التاسعة خلال 11 عاما.

وجاءت في المرتبة الثانية رئيسة البنك المركزي الأمريكي ”جانيت ييلين“، ثم سيدة الأعمال الأمريكية المعروفة بنشاطها الخيري ”ميليندا غيت“ في المرتبة الثالثة، فيما تراجعت رئيسة البرازيل ”ديلما روسيلف“ من المرتبة الثانية إلى الرابعة، وارتقت ”كريستين لاغارد“ مديرة صندوق النقد الدولي من المرتبة السابعة إلى الخامسة، أما ”هيلاري كلينتون“ فاكتفت بالمرتبة السادسة و“ميشيل اوباما“ بالمرتبة الثامنة.

وتضمنت اللائحة تسع رئيسات دول، و28 مديرة شركة ثم 13 مليارديرة، وتراوحت أعمارهن بين 28 و 88 عاما، أصغرهن المغنية المثيرة للجدل ”ليدي غاغا“ التي اكتفت بالمرتبة 67، فيما كانت الأكبر سنا هي صاحبة الرتبة 35 : الملكة ”إليزابيث“.

وتعمل السيدات المائة في مختلف المجالات: السياسة والتكنولوجيا والإعلام، وعالم المال والفن، أو مجرد نساء تقدر ثروتهن بالملايير.

وتقيس مجلة ”فوربس“ قوتهن بناء على عدة معطيات، كحجم ثروتهن أو قوتهن الإعلامية، ومدى تأثيرهن على العالم ومجالات هذا التأثير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com