صور وفيديو.. الأمريكيون يحيون ”يوم الشهداء“

"الميموريال دي" يشهد عروضا رمزية لتاريخ الجيش الأمريكي.

المصدر: ديترويت- (خاص) من عماد هادي

احتفل الامريكيون الإثنين بيوم ”الميموريال دي“ أو يوم الشهداء في جميع الولايات الأمريكية وسط عروض رمزية لتاريخ الجيش قام بها محاربون قدامى بعضهم شارك في الحرب العالمية الثانية.

وكانت مدينة ديربورن بمنطقة ديترويت استضافت حفل ولاية ميتشغان، كما جرت العادة كل عام حيث أقيم احتفال رسمي وشعبي أدى فيه قدامى المحاربين من المشاركين في الحرب العالمية الثانية وحربي فيتنام وأفغانستان عروضا رمزية على طول شارع ”ميتشغان أفنيو“ أمام مبنى بلدية المدينة ”سيتي هول“.

ويعتبر ”الميموريال دي“ تقليد سنوي يقام في آخر يوم إثنين من شهر أيار/مايو للاحتفال بـ“شهداء الجيش“ الأمريكي الذين لقوا مصرعهم في كل الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة، لا سيما تلك التي خاضها الجيش خارج الأراضي الأمريكية كحروب فيتنام والصومال وأفغانستان والعراق.

وكان بعض قدامى المحاربين مروا راجلين أمام الحاضرين على طول الشارع الرئيس في ديربورن فيما فضل بعضهم الصعود على مركبات بعضها قديمة الصنع كانت ضمن قوات الجيش الأمريكي في حروب سابقة.

واستعرض المهرجان تاريخ مدينة ديربورن الصناعية التي تحتضن المركز الرئيسي لشركة ”فورد موتورز“ أحد عمالقة السيارات في العالم-عبر تمرير أقدم السيارات التي صنعها هنري فورد الأول في نهاية القرن التاسع عشر.

ولم يغب رجال الإطفاء والشرطة عن المشهد، فمر العشرات منهم وسط ترحيب حار من قبل الحاضرين على جانبي الشارع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة