أمريكا تخصص 600 مليون دولار للبرامج الصاروخية الإسرائيلية

أمريكا تخصص 600 مليون دولار للبرامج الصاروخية الإسرائيلية

المصدر: إرم- (خاص) من محمود صبري

كشف موقع ”عنيان ميركازي“ الإسرائيلي أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت 600 مليون دولار أخرى للبرامج الصاروخية الإسرائيلية، حيث صادق الكونغرس الأمريكي على ميزانية البنتاغون للعام القادم، التي تضمنت بنداً خاصاً يشمل مساعدة بحجم 600 مليون دولار لمساعدة إسرائيل في التسلح بصواريخ من أنواع مختلفة.

وأشار إلى أن الحديث يدور حول بند لتحويل 351 مليون دولار لتمويل بطاريات أخرى من منظومة ”القبة الحديدية“ الصاروخية، و268.7 مليون دولار لتمويل منظومة ”شربيت كساميم“(العصا السحرية) الدفاعية المضادة للصواريخ طويلة المدى، وكذلك تمويل منظومة ”حيتس 3“ لاعتراض الصواريخ الباليستية.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة ”يديعوت آحرونوت“ العبرية أن الكونغرس تبنى تشريعاً ينص على أن ”سياسة الولايات المتحدة تقوم على اتخاذ كل الخطوات اللازمة لضمان امتلاك إسرائيل القدرات اللازمة للدفاع عن نفسها ورفع التهديدات الوجودية التي تهدد أمنها، والدفاع عن مصالحها القومية الضرورية“.

وبموجب هذا التشريع يلتزم الرئيس باراك أوباما بإخطار الكونغرس كل ثلاثة أشهر بتسلح إسرائيل بالسلاح اللازم لحفظ تفوقها الكيفي على ”أعدائها“، وعلى رأسهم إيران، كما ينص التشريع على أن أي اتفاق مع إيران يجب أن يتضمن منعها من امتلاك سلاح نووي، فضلاً عن ضرورة مشاركة الكونغرس في أي عمل من شأنه رفع العقوبات عن النظام الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة