إسماعيل هنية ونوري المالكي في طهران الأحد – إرم نيوز‬‎

إسماعيل هنية ونوري المالكي في طهران الأحد

إسماعيل هنية ونوري المالكي في طهران الأحد

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

كشفت مصادر إيرانية مطلعة أن رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية سيصل إلى العاصمة الإيرانية طهران الأحد المقبل، للمشاركة في الاجتماع السابع للجمعیة العامة لإتحاد الإذاعات والتلفزیونات الإسلامیة خلال الفترة من 25 لغایة 27 أيار/ مایو الجاري في قاعة المؤتمرات الدولیة بمؤسسة الإذاعة والتلفزیون الإیرانیة في العاصمة طهران.

وقالت المصادر في حديث لشبكة ”إرم“ إن إسماعيل هنية سيلقي كلمة أمام المشاركين، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيحضر أيضاً هذا الاجتماع.

وتوترت العلاقات بين طهران وحماس على خلفية الأزمة السورية، فيما رجحت مصادر أخرى أن تكون زيارة هنية هي بداية للمصالحة الإيرانية مع حماس.

وفي السياق ذاته، قال الشیخ علي کریمیان الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزیونات الإسلامیة، إن المؤتمر سيعقد بحضور 300 قناة تلفزيونية وإذاعية ومؤسسة للإنتاج من مختلف الدول الإسلامية.

ونقل الموقع الإعلامي لإتحاد الإذاعات عن كريميان قوله إن هذه الدورة من المؤتمر ستعقد تحت شعار ”وسائل الإعلام للصحوة، صوت المقاومة، مواجهة الفتن الدينية“.

وأعلن الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية عن إقامة ”السوق الخامس للأفلام الإسلامية“، و“المعرض الرابع للتقنية الإعلامية“، ومهرجان ”الإتحاد“ بالتزامن مع المؤتمر السابع للجمعية العامة للإتحاد، مضيفاً أنه سيتم خلال مهرجان ”الإتحاد“ تكريم كاتب بارز للسيناريو على مستوي العالم الإسلامي.

وأكد الشيخ كريميان أن هناك مواضيع مختلفة ستطرح في هذا المؤتمر، ومن أهمها ”قضية فلسطين“، و“قضية سوريا“، و“المقاومة والاستكبار العالمي“، و“التكفير والتكفيريون“، و“وسائل الإعلام وطرق مواجهتها للفتن الدينية“، و“الحرب الناعمة وطرق مواجهتها“، و“وسائل الإعلام الحديثة وطريقة الاستفادة منها“.

وأشار الشيخ كريميان إلى أنه سيتم طرح قضية الحرب الناعمة وضرورة مواجهتها في المؤتمر السابع لإتحاد الإذاعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com