روحاني: تقاربنا مع روسيا يعزز أمن المنطقة

روحاني: تقاربنا مع روسيا يعزز أمن المنطقة

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التقارب بين طهران وموسكو سيعزز دعائم الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشدداً في الوقت ذاته على مساعيه لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بيان لمكتب روحاني إن الرئيس أكد خلال لقائه نظيره الروسي فلادمير بوتين على هامش القمة الـ 4 ”سيكا“ التي بدأت أعمالها، الأربعاء، في الصين على أن: ”العلاقات التي تجمع بين طهران وموسكو اتجهت نحو علاقات أكثر ودية بعد اجتماعنا علی هامش قمة بيشكيك حتی الآن“.

وأضاف روحاني أن التعاون الثنائي بين إيران وروسيا خلال الشهور الماضية خلف تأثيراته لإحلال السلام في المنطقة في ظل قيام البلدين باتخاذ قرارات إستراتيجية ومشاورات عديدة علی مستوی الخبراء لتعزيز علاقاتهما.

بدوره، أكد الرئيس الروسي علی أن مواقف البلدين كانت في مسار واحد حتی في الظروف المتأزمة، مشيرا إلی أن إيران وروسيا تنفذان مشاريع مشتركة وهي قيد التطوير لكن هناك قدرات ضخمة لديهما يجب أن نستفيد منها لتطوير العلاقات الثنائية.

وأشار الرئيس الروسي إلی أن إيران وروسيا تتحملان مسؤوليات هامة للحفاظ علی الاستقرار والأمن والتطوير في منطقة بحر قزوين ومن شأنها أن تكون مسؤولية مهمة بالنسبة لهما.

وحضر اللقاء كل من وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com