الحكم بالسجن 20 يومًا جديدًا على المعارض الروسي نافالني – إرم نيوز‬‎

الحكم بالسجن 20 يومًا جديدًا على المعارض الروسي نافالني

الحكم بالسجن 20 يومًا جديدًا على المعارض الروسي نافالني

المصدر: ا ف ب

أصدرت محكمة روسيا، اليوم الإثنين، حكمًا على أبرز المعارضين الروسيين أليكسي نافالني بالسجن 20 يومًا، بتهمة الدعوة للمشاركة في تظاهرة غير مرخصة، الأمر الذي سيجبره على تعليق حملته استعدادًا للانتخابات الرئاسية المنوي عقدها في شهر آذار/مارس المقبل.

وقال المعارض الروسي نافالني بعد صدور الحكم بحقه: ”إنها هدية عيد الميلاد لبوتين“، علمًا ان بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ 65 الذي يصادف يوم السبت المقبل.

وأضاف في تغريدة على موقع تويتر: ”العجوز بوتين كان خائفًا من تظاهراتنا في المناطق إلى درجة دفعته للبحث عن هدية صغيرة لعيد ميلاده“.

وينفذ نافالني حملة انتخابية لمنافسة بوتين خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيثُ اعتقلته السلطات الروسية يوم الجمعة الماضي لمدة ساعات، بينما كان يستعد للمشاركة في تظاهرة مرخصة في نيغني نوفغوغراد على بعد نحو 400 كلم شرق العاصمة موسكو.

واستمر المعارض الروسي في حملته الانتخابية، حيثُ توجه يوم السبت الماضي إلى اورنبورغ في سيبيريا، واليوم الذي يليه إلى ارخانجيلسك في شمال غرب البلاد للالتقاء بأنصاره.

وكان حكم صدر على نافالني في شهر حزيران/يونيو الماضي بالسجن 25 يومًا لدعوته إلى تظاهرة حظرتها السلطات، ومع أن نافالني يقدم نفسه على أنه مرشح للرئاسة، إلا أن اللجنة الانتخابية المركزية اعتبرته في شهر حزيران/يونيو الماضي غير مؤهل للترشح بسبب إدانته في شهر شباط/فبراير من العام الجاري باختلاس أموال.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعلن ترشحه بعد لانتخابات البلاد التي ستُجرى في شهر آذار/مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com