الأضخم في تاريخ المؤسسة العسكرية.. فضيحة رشوة تهز أركان وزارة الدفاع الروسية – إرم نيوز‬‎

الأضخم في تاريخ المؤسسة العسكرية.. فضيحة رشوة تهز أركان وزارة الدفاع الروسية

الأضخم في تاريخ المؤسسة العسكرية.. فضيحة رشوة تهز أركان وزارة الدفاع الروسية

المصدر: إرم نيوز

في فضيحة جديدة هزت أركان المؤسسة العسكرية في البلاد، شرعت وزارة الدفاع الروسية بفتح تحقيق في تلقي ضابط عسكري كبير، رشوة مقابل التستر على عمليات اختلاس تمت داخل الوزارة، وفق ما نشرت صحيفة ”كومرسانت“ الروسية.

وقالت الصحيفة: ”في عملية هي الأضخم على الإطلاق بتاريخ هذه المؤسسة العسكرية، تشتبه لجنة التحقيق الروسية في تلقي العقيد ألكسندر فاكولين، رئيس قسم الإمداد التقني التابع لإدارة الإمداد والتموين في الوزارة، رشوة 368 مليون روبل أي نحو 6 ملايين دولار، مقابل التستر على عمليات اختلاس“.

وأضافت ”كومرسانت“ أن ”الضابط الروسي المشتبه فيه ساعد في إبرام عقود مع وزارة الدفاع، لشراء مطابخ ومخابز وصهاريج ومعدات أخرى، ارتكبت فيها عمليات مخالفات وعمليات اختلاس كبيرة، وتعهد بالتستر وتقديم الدعم للتجار والجهات التي شاركت في تنفيذ هذه العقود“.

ويشكل الفساد واحدة من المشاكل المستشرية التي تهدد الاقتصاد الروسي، إذ شهدت روسيا خلال الأعوام الأخيرة بضع فضائح فساد مدوية، أبرزها قضية شركة ”أوبورون سيرفيس“ التي أطاحت بوزير الدفاع السابق أناتولي سيرديكوف عام 2012.

ويواصل القضاء الروسي النظر في قضية وزير التنمية الاقتصادية السابق ألكسي أوليوكايف، المتهم بتلقي رشوة بمقدار مليوني دولار من المدير التنفيذي لشركة ”روس نفط“ إيغور سيتشن، مقابل منحه الموافقة على استحواذ منافستها شركة ”باش نفط“ المملوكة للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com