التحذير من اختراق القطارات الرقمية في بريطانيا لتنفيذ هجمات إرهابية – إرم نيوز‬‎

التحذير من اختراق القطارات الرقمية في بريطانيا لتنفيذ هجمات إرهابية

التحذير من اختراق القطارات الرقمية في بريطانيا لتنفيذ هجمات إرهابية

المصدر: عبدالجواد فوزي- إرم نيوز

حذرت مجموعة من الخبراء من سرقة أنظمة القطارات الرقمية الجديدة بالمملكة المتحدة بوساطة  قراصنة الإنترنت لتنفيذ مخططات إرهابية.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أعلن كريس غرايلينغ وزير النقل بالمملكة المتحدة، الأسبوع الماضي، عن نية البلاد بالدفع بأجهزة إشارة رقمية على محطات السكة الحديد بين مدينة مانشستر ومدينة يورك في محاولة لزيادة طاقة الإنتاج والدقة بهيئة السكة الحديد.

وحذر خبراء الأمن بالبلاد من احتمالية سرقة النظام من قبل قراصنة الإنترنت؛ ما قد يسمح لهم بتتبع خطوط سير القطارات والتحكم في حركة القطارات بالبلاد، كما أن من الممكن أن يتسبب ذلك في زيادة نسب حوادث القطارات داخل المملكة.

وتعمل  القطارات الرقمية بالفعل في خطوط مترو الأنفاق بمدينة لندن.

وحذر الخبير الإستراتيجي الدكتور أليكسيس غارسيا بيريز من خطورة استخدام تلك الأجهزة في الفترة الحالية بالبلاد، مشددًا على وجوب أخذ كل القرارات الداخلية حاليًا بعين الاعتبار ومراعاة الظروف الأمنية.

ومن المقرر أن تنفق الحكومة مبلغ 5 ملايين جنية إسترليني لتمويل مشروع القطارات الرقمية الذي يصل بين مدينتي مانشستر ويورك في بريطانيا.

وتأتي تلك الخطوة ضمن خطوات عدة من مشروع ضخم معد للنهوض بنظام السكة الحديد بالبلاد، حيث تم تكريس ما يقرب من 450 مليون جنيه إسترليني لإتمام هذا المشروع الذي تم الإعلان عنه في الخريف الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com