اعتقال زعيم ”الدولة المسيحية“ في روسيا (صور)

اعتقال زعيم ”الدولة المسيحية“ في روسيا (صور)

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

ألقت السلطات الروسية القبض على زعيم تنظيم ”الدولة المسيحية“، الكسندر كالينين، على خلفية تهديده دور سينما والضغط عليها لمنعها من عرض فيلم ”ماتيلدا“ الذي يروي قصة عشق لآخر قياصرة روسيا، نيكولاي الثاني.

وقال مصدر في مجال إنفاذ القانون في روسيا، إن كالينين أعيد احتجازه قبل إطلاق سراحه لعدم كفاية الأدلة في تهمة أخرى‘ وجاء القبض عليه مجددًا، بتهمة التحريض والتهديد ضد دور السينما التي ستعرض الفيلم المذكور.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك، في وقت سابق للصحفيين، إن التحقيق ادعى على 3 من المشتبه بهم 4 من أتباع تنظيم ”الدولة المسيحية“، في إحراق سيارة المحامي كونستانتين دوبرنين، وكيل مخرج فيلم “ ماتيلدا“ الفنان ألكسي أوتشيتيل، إلا أن المشتبه فيه الرابع الذي هو كالينين، زعيم التنظيم، الذي احتجز للاستجواب سيفرج عنه لعدم كفاية الأدلة بحقه.

ونقلت وكالة ”نوفوستي“ الروسية عن مصدر في الشرطة الجنائية الروسية قوله، إن  كالينين الذي بقي قيد الاعتقال حتى اليوم السبت، كان من المقرر أن تنتهي فترة احتجازه ظهر السبت (48 ساعة وفقا للمادة 91 من  قانون الأصول الجزائية) ولكن تم التحفظ عليه وتمديد احتجازه في قضية جنائية جديدة.

وقال المصدر، إنه تم اعتقال زعيم “ الدولة المسيحية“ مرة أخرى في قضية جنائية أخرى، مستقلة عن التهمة التي كانت قد وجهت إليه بالتواطؤ في ”إحراق سيارة المحامي دوبرنين أمام مكتبه“.

بدورها، أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية، إيرينا فولك، أنه تم اعتقال رئيس إحدى المنظمات في قضية جنائية ، دون أن تحدد تفاصيل أخرى ولا اسم المعتقل وصفته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com