وسط تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية.. مناورات أمريكية يابانية بحرية
وسط تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية.. مناورات أمريكية يابانية بحريةوسط تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية.. مناورات أمريكية يابانية بحرية

وسط تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية.. مناورات أمريكية يابانية بحرية

قال الجيش الياباني اليوم الجمعة، إن حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان تجري مناورات مع سفن حربية يابانية في المياه جنوبي شبه الجزيرة الكورية، في استعراض للقوة البحرية، فيما تهدد بيونغ يانغ بإجراء المزيد من التجارب النووية والصاروخية.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان وزّع على أعضاء البرلمان يوم الاثنين، أن المجموعة القتالية للحاملة ريغان ستُجري مناورة منفصلة مع البحرية الكورية الجنوبية في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية في بيان: "إن الحاملة ريغان، التي يبلغ وزنها مئة ألف طن وتتمركز في اليابان، تُجري هي والسفن المرافقة لها مناورات مع قطع من البحرية اليابانية منذ يوم 11 سبتمبر/ أيلول في المياه الواقعة جنوب وغرب الجزر اليابانية الرئيسة".

وأضاف البيان:"أن هذه التدريبات مع ثلاث سفن يابانية بينها مدمرتان، وواحدة من أكبر حاملتي طائرات هليكوبتر في البلاد ستستمر حتى 28 سبتمبر/ أيلول".

وتُجري الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة مناورات عسكرية تضم قاذفات، ومقاتلات، قرب شبه الجزيرة الكورية، فيما تواصل كوريا الشمالية برامجها النووية والصاروخية.

وقالت بيونغ يانغ اليوم الجمعة إنها قد تُجري اختبارًا على قنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادئ بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير البلاد.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com