استعراض عسكري روسي بالعاصمة موسكو
استعراض عسكري روسي بالعاصمة موسكوgetty

بعد السماح بنشر أسلحة أمريكية.. روسيا تتهم الغرب بـ"تأجيج التوترات"

علقت موسكو على سماح واشنطن ودول غربية لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي زودتها بها لضرب أهداف روسية، متهمة الغرب بـ "تأجيج التوترات".

قال الكرملين اليوم الخميس إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وبعض الدول الأوروبية تشجع أوكرانيا على مواصلة ما وصفها بـ"الحرب العبثية" التي تخوضها كييف مع موسكو.

وبحسب "رويترز"، حمّل المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بعض الدول الغربية مسؤولية إثارة التوترات في الأسابيع القليلة الماضية من خلال السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي زودتها بها لضرب أهداف داخل روسيا.

وأضاف للصحفيين: "بدأت الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، لا سيما الولايات المتحدة، وغيرها من الدول الأوروبية جولة جديدة من التصعيد في الأيام والأسابيع القليلة الماضية".

وتابع: "يفعلون ذلك عن عمد. نسمع الكثير من التصريحات العدائية... إنهم يشجعون أوكرانيا بكل الطرق الممكنة على مواصلة هذه الحرب العبثية".

وأردف قائلا: "كل هذا سيكون له حتما عواقب وسيلحق في نهاية المطاف ضررا بالغا بمصالح تلك الدول التي اختارت التصعيد".

أخبار ذات صلة
بايدن يأذن لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية للدفاع عن خاركيف

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى الضوء الأخضر لأوكرانيا لضرب أهداف في الأراضي الروسية بالقرب من مدينة خاركيف، ضمن شروط معينة، بعدما كان في وقت سابق معارضاً لذلك، وفق ما أعلنه مسؤول أمريكي.

وقال المصدر، بحسب وكالة "فرانس برس"، إن "الرئيس كلف فريقه التأكد من قدرة أوكرانيا على استخدام أسلحة أمريكية لشن هجوم مضاد في منطقة خاركيف، وذلك للرد عندما تهاجمها القوات الروسية أو تستعد لمهاجمتها"، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تزال تعارض تنفيذ ضربات أوكرانية في عمق الأراضي الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com