الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبرويترز

"أكسيوس": ترامب يتجه نحو الفوز بأصوات الجمهوريين في ولاية نيفادا

رجَّح تقرير صدر عن موقع "أكسيوس" الأمريكي أنْ يحققَ الرئيس السابق دونالد ترامب دعم المندوبين الجمهوريين في ولاية نيفادا، حيث يبلغ عددهم 26 مندوبًا، في المؤتمرات الحزبية المقبلة.

وقال التقرير، إن ذلك يأتي رغم إجراء انتخابات تمهيدية في وقت سابق، حيث حاز ترامب على فرصة أكبر مقارنة بالمرشحين الآخرين، خاصة على المرشحة نيكي هيلي، السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة
بعد خلط ترامب المتكرر بينها وبين هيلي.. بيلوسي: هذا كثير جدًا

وتوقع التقرير أن يشارك أنصار ترامب بأعداد كبيرة في المؤتمرات الحزبية؛ ما يزيد من فرص فوزه، كما حدث في عام 2016 عندما فاز ترامب في المؤتمرات الحزبية للجمهوريين في نيفادا.

وأشار إلى أن حلفاء ترامب في نيفادا منحوه فرصة كبيرة للفوز بدعم المندوبين، حتى بعد إجراء الانتخابات التمهيدية.

وتشارك نيكي هيلي، في الانتخابات التمهيدية في نيفادا في السادس من شباط/فبراير المقبل، ولكن لن يتم تخصيص أيّ مندوبين للمرشحين في هذه المرحلة، وبالتالي، فإن فوزها في الانتخابات التمهيدية لن يمنحها أي مندوبين لدعم ترشيحها، وفقًا للموقع.

النفوذ الدائم لترامب في الحزب

ويلاحَظ أن الحزب الجمهوري في نيفادا قرر مواصلة مؤتمراته الحزبية في الثامن من شباط/فبراير المقبل، معلنًا أنه لا يُسمح للمرشحين بالمشاركة في كلٍّ من الانتخابات التمهيدية، في السادس من الشهر ذاته، والمؤتمرات الحزبية، ما يعني أن المرشحين يجب أن يختاروا المشاركة في إحدى المراحل، إذ يبدو أنه يخدم مصلحة ترامب الذي يتمتع بدعم قوي في المؤتمرات الحزبية.

ولفت التقرير إلى أنه خلف الكواليس، يعمل مستشارو ترامب مع نشطاء الحزب لتغيير قواعد اختيار المندوبين لصالحه، ما يعني أنه حتى لو كان أداء المرشحين الآخرين جيدًا في الانتخابات التمهيدية، فإنهم قد لا يحصلون على دعم مندوبي الحزب الجمهوري، وهو أمر مهم للفوز بترشيح الحزب.

وختم قائلًا، إن هذه الديناميكية بحد ذاتها تسلط الضوء على النفوذ الدائم لترامب داخل الحزب الجمهوري، والحسابات الإستراتيجية المحيطة بتخصيص المندوبين في الولايات الرئيسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com