رئيس وزراء فرنسا الأسبق: شكرا بوتين وسوريا يجب أن تنضم للتحالف

رئيس وزراء فرنسا الأسبق: شكرا بوتين وسوريا يجب أن تنضم للتحالف

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - مدني قصري

في مقابلة ستنشر يوم الخميس في مجلة Valeurs actuelles (القيم الحالية) قال فرانسوا فيون، رئيس وزراء فرنسا الأسبق إنه من دواعي السرور أن روسيا تخلت في سوريا.

وقال فرانسوا فيون الذي ينتمي ليمين الوسط (حزب ساركوزي): “من حسن الحظ أن فلاديمير بوتين فعل، وإلا لكنا اليوم على الأرجح أمام دولة إسلامية أكثر قوة، دولة كان بإمكانها لولا هذا التدخل، الاستيلاء على دمشق وجزء كبير من الأراضي السورية”.

وأضاف فرانسوا فيون “فلو وصلت الدولة الإسلامية إلى البحر فهذا يعني أنها أصبحت تمتلك تفوقًا استراتيجيا هامًا. ولذلك فإن تدخل روسيا أمرٌ مرحّب به كثيرا. والآن، يجب علينا الدخول في حوار مع موسكو لبناء استراتيجية مشتركة لاستعادة الأراضي السورية “.

وأضاف فيون “سوريا يجب أن تنضم إلى الائتلاف”.

“عندما نذهب إلى الحرب فللفوز بها! !

وأضاف النائب الذي طلب في اجتماع الفريق يوم الثلاثاء رفْع العقوبات ضد روسيا “أدركتُ الآن أن أوباما في النهاية قد انخرط، في اجتماع مجموعة البلدان العشرين G20، في حوار مباشر، أكثر عمقا مع فلاديمير بوتين”.

وأضاف “لقد حان الوقت لكي نسير في هذا النهج، نهج الحوار المباشر العميق”.

وحرص فيون على التأكيد “لسنا اليوم أمام مجرد حركة إرهابية، ولكن أمام شبه دولة، أي أمام هيئة تمتلك الآن القدرة على توجيه ضربة هائلة. لقد قررنا بحق، وأنا أؤيد هذا القرار، خوض عمليات عسكرية ضد الدولة الإسلامية.

وأضاف بحماس “عندما نذهب إلى الحرب فللفوز بها!”

وتقول لوبوان في تحليلها “لكن المرشح للانتخابات التمهيدية 2017 لم يُخْفِ مع ذلك أسفه الشديد قائلا “لكن يؤسفني أن الوضع الأمني في البلاد (أي فرنسا) ليس في مستوى المخاطر التي تحيط بنا. فعندما تعلَن الحرب، نستنتج منها نتائج بشأن الأمن الداخلي، ونتخذ تدابير استثنائية “.

وتضيف الصحيفة أن فيون يقدر أن “حالة الطوارئ” التي أعلنها رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند يجب أن “تذهب أبعد من ذلك: مراقبة صارمة على الحدود الفرنسية مع مرور الوقت، ومراقبة الأماكن العامة …”.

وأضاف فيون “أنا مقتنع تماما أننا نستطيع، من الناحية القانونية، ممارسة الإقامة الجبرية، أو إبعاد الأفراد الذين يشكلون تهديدا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع