تونس.. عبير موسي تعتزم مقاضاة قيس سعيد ووزير الداخلية

تونس.. عبير موسي تعتزم مقاضاة قيس سعيد ووزير الداخلية

أعلنت رئيسة الحزب الدستوري الحر المعارض في تونس، عبير موسي، أنها ستقاضي الرئيس التونسي قيس سعيد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين؛ بسبب ما وصفته بـ"اعتداءات عليها وعلى أنصارها".

ودعت في مؤتمر صحفي عقدته، الثلاثاء، وسائل إعلام محلية، إلى "الاعتذار لنشرها مغالطات بشأن تدهور وضعها الصحي مؤخرا إثر دخولها في إضراب عن الطعام"، ملمحة إلى "تداخل أجندات بين الروايات التي نقلتها وسائل إعلام، وسياسات الرئيس".

وتسعى موسي إلى إرباك الرئيس التونسي وخططه بعد أن شنت حملة واسعة وقوية ضد حركة النهضة الإسلامية في وقت سابق، وقاطعت وحزبها الانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر تنظيمها في 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل، متهمة سعيد بأنه لا يختلف عن الإخوان، في إشارة إلى حركة النهضة الإسلامية التي كانت ممسكة بزمام الحكم قبل أن يزيحها سعيد العام الماضي.

وأطلق سعيد إصلاحات سياسية ودستورية أعادت تونس إلى نظام الحكم الرئاسي القوي، حيث يملك غالبية الصلاحيات وسط اتهامات له بمحاولة إرساء ديكتاتورية جديدة من قبل معارضيه، لكنه ينفي ذلك مؤكدا أنه سيحمي الحريات والحقوق، وأن هدفه تصحيح مسار ثورة يناير/كانون الثاني 2011 .

ورغم أن سعيد يواجه ضغوطا قوية من الداخل في ظل اتساع جبهة المعارضين لخططه، إلا أنه لم يتراجع حيث يمضي نحو تنظيم انتخابات تقاطعها غالبية القوى السياسية؛ إثر إصداره قانونًا انتخابيًا مثيرًا للجدل ينص على اعتماد الاقتراع على الأفراد وإلغاء التمويل العمومي للمرشحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com