تونس تدعو البعثات الدبلوماسية لعدم التدخل بشؤونها الداخلية

تونس تدعو البعثات الدبلوماسية لعدم التدخل بشؤونها الداخلية

بعد "التآمر على أمن الدولة"

دعت تونس الثلاثاء البعثات الدبلوماسية إلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية، وذلك عقب ما تم تداوله حول تواصل متهمين بالتآمر على أمن الدولة، تم توقيفهم مؤخرا، مع دبلوماسيين أجانب.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان نشرته على "فيسبوك" إنه "على إثر ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تتبّع بعض الأشخاص على خلفيّة اتصالاتهم مع بعثات دبلوماسية معتمدة في تونس، تُذكّر وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج بأن تونس حريصة على تسهيل عمل واتصالات البعثات الدبلوماسيّة المعتمدة لديها خدمة لعلاقات الصداقة والتعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة".

وشددت الوزارة على "ضرورة التقيّد بمقتضيات اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسيّة التي تنصّ على واجب احترام الدبلوماسيين لقوانين الدولة المعتمدين لديها وعدم التدخل في شؤونها الدّاخلية".

يأتي ذلك، بعد ما نشرته وسائل إعلام محلية بينها إذاعة شمس أف أم وصحيفة الشارع المغاربي من أن المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة تواصلوا مع دبلوماسيين أجانب بينهم سفير فرنسا في تونس من أجل دعمهم للانقلاب على رئيس الجمهورية قيس سعيد.

أخبار ذات صلة
تونس.. توقيف وزير البيئة الأسبق رياض المؤخر بتهم فساد

وأصدر القضاء التونسي الإثنين مذكرة إيداع بالسجن في حق المحامي والناشط السياسي لزهر العكرمي ورضا بلحاج بعد توقيفهما لأيام بشبهة التآمر على أمن الدولة.

كما أصدر القضاء مذكرة إيداع بالسجن ضد أمين عام حزب التيار الديمقراطي والقيادي بجبهة "الخلاص الوطني" غازي الشواشي بتهمة التآمر على أمن الدولة.

يشار إلى أنه تم، مساء الإثنين 13 شباط/فبراير، تم توقيف نورالدين بوطار، ضمن حملة اعتقالات شملت سياسيين وقضاة ومحامين، ورجال أعمال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com