أخبار

يوصف بـ"الرجل الغامض".. الجزائر تعتقل مدير المخابرات التونسي السابق لزهر لونقو
تاريخ النشر: 21 يوليو 2022 14:46 GMT
تاريخ التحديث: 21 يوليو 2022 17:00 GMT

يوصف بـ"الرجل الغامض".. الجزائر تعتقل مدير المخابرات التونسي السابق لزهر لونقو

قبض الأمن الجزائري، اليوم الخميس، على مدير المخابرات التونسية السابق والفار لزهر لونقو، وفق ما أكده مصدر أمني بارز لـ"إرم نيوز". وأكد المصدر أن الأمن الجزائري

+A -A
المصدر: تونس ـ إرم نيوز

قبض الأمن الجزائري، اليوم الخميس، على مدير المخابرات التونسية السابق والفار لزهر لونقو، وفق ما أكده مصدر أمني بارز لـ“إرم نيوز“.

وأكد المصدر أن الأمن الجزائري قام بتسليم مدير المخابرات التونسي السابق، بعد تنسيق على أعلى مستوى بين الجانبين التونسي و الأمني، مشيرا إلى أن لونقو مطلوب للتحقيق في تهم خطيرة.

وحسب المصدر، فإن لونقو سيحال إلى التحقيق معه في عدة تهم موجهة إليه، بعضها يتعلق بالتآمر على أمن الدولة.

وذكر المصدر أن الجزائر سلمت لونقو إلى السلطات التونسية، وذلك بعد محاولته اجتياز الحدود خلسة، وسط شكوك حول تهريبه، مشيرا إلى أن تحقيقا بهذا الشأن سيفتح.

ويوصف لونقو بأنه من الشخصيات الغامضة والمقربة من حركة النهضة الإسلامية، وعينه رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي مديرا للمخابرات الداخلية؛ ما أثار حينها جدلا واسعا.

وسبق أن أطلقت البرلمانية السابقة المنتمية إلى حزب نداء تونس، فاطمة المسدي، اتهامات للزهر لونقو في عام 2019، قالت فيها، إن ”لونقو على علاقة بالجهاز السري لحركة النهضة“، وذلك بعد تكليفه بالإشراف على إدارتي الاستعلامات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية التونسية.

وكانت هيئة الدفاع عن المعارضين اليساريين الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قد أكدت أن لونقو محل ملاحقة قضائية؛ بسبب علاقته بأحد المتهمين في قضايا الاغتيالات السياسية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك