دبيبة يرد على تقرير أممي أكد تقديم رشاوى في "الحوار الليبي" لانتخابه رئيسًا للحكومة
دبيبة يرد على تقرير أممي أكد تقديم رشاوى في "الحوار الليبي" لانتخابه رئيسًا للحكومةدبيبة يرد على تقرير أممي أكد تقديم رشاوى في "الحوار الليبي" لانتخابه رئيسًا للحكومة

دبيبة يرد على تقرير أممي أكد تقديم رشاوى في "الحوار الليبي" لانتخابه رئيسًا للحكومة

رد رئيس الوزراء الليبي المكلف عبدالحميد دبيبة على تقرير أعده خبراء من الأمم المتحدة، أكد تقديم رشاوى لمشاركين في ملتقى الحوار السياسي بغرض التصويت له.

وأكد دبيبة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك،"نزاهة عملية اختيار السلطة التي جرت في جنيف وشفافيتها".

واعتبر أن"التسريب الذي صدر اليوم هو تقرير صحفي ناتج عن مغالطات سابقة قيلت بهدف تعطيل مسيرة التوافق الوطني".

وأضاف أن"من أولويات حكومتنا بعد نيل الثقة النيابية، دعوة لجنة التحقيق ودول مجلس الأمن والبعثة لنشر هذا التقرير بشكل علني ووضعه في يد الليبيين"، مشددًا على"رفض التدخلات السياسية السلبية الهادفة لإعادة ليبيا لمربع الحرب والصراع المسلح".



وتضمن تقرير خبراء الأمم المتحدة الذي من  المقرر تقديمه إلى مجلس الأمن، في شهر آذار/مارس المقبل، أن إثنين من المشاركين عرضوا خلال محادثات تونس للملتقى السياسي الليبي "رشاوى تتراوح بين 150 ألف دولار و 200 ألف دولار لثلاثة أعضاء على الأقل في منتدى الحوار السياسي الليبي إذا التزموا بالتصويت لدبيبة كرئيس للوزراء".

وأشار التقرير إلى أن أحد المندوبين "انفجر غضبًا في بهو فندق فور سيزنز في تونس العاصمة عند سماعه أن بعض المشاركين ربما حصلوا على ما يصل إلى 500 ألف دولار مقابل منح أصواتهم إلى دبيبة، بينما حصل هو فقط على 200 ألف دولار".

وأكد أحد المشاركين في المحادثات، طلب عدم الكشف عن هويته، أنه كان شاهدًا على ما حصل، معربًا عن غضبه من "الفساد غير المقبول في وقت تمر فيه ليبيا بأزمة كبيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com