أخبار

الدبيبة: قدمت لمجلس النواب الليبي مقترحا بحكومة وحدة وطنية
تاريخ النشر: 25 فبراير 2021 18:05 GMT
تاريخ التحديث: 25 فبراير 2021 20:10 GMT

الدبيبة: قدمت لمجلس النواب الليبي مقترحا بحكومة وحدة وطنية

قال رئيس الحكومة الجديدة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إنه أرسل مقترحًا بمعايير اختيار الحكومة إلى رئاسة مجلس النواب. وأشار الدبيبة، في مؤتمر صحفي، إلى أن

+A -A
المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

قال رئيس الحكومة الجديدة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إنه أرسل مقترحًا بمعايير اختيار الحكومة إلى رئاسة مجلس النواب.

وأشار الدبيبة، في مؤتمر صحفي، إلى أن حكومته ستكون حكومة تكنوقراط من الكفاءات، وستكون ممثلة لكامل الوطن، مبينًا أن حكومته مستعدة للذهاب إلى أي مدينة، يختارها مجلس النواب لعقد جلسة منح الثقة للحكومة.

ووفق الدبيبة، فإن حكومته لديها 3 مهام أساسية، ستعمل على معالجتها متمثلة في المصالحة الوطنية، ومواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا، وأزمة انقطاع الكهرباء.

وأوضح عبد الحميد الدبيبة أنه استلم نحو 3 آلاف سيرة ذاتية، لمرشحي الحكومة الجديدة، مبينًا أنه اطلع على 2300 منها حتى الآن.

كما تطرق الدبيبة إلى علاقات حكومته مع تركيا وإيران، واصفًا الدولتين بأن لهما أهمية قصوى لليبيا، والعلاقات معهما ستكون متميزة.

كان مصدر  بالمكتب الإعلامي التابع للدبيبة قال في وقت سابق إن رئيس الوزراء المكلف قدم التصور بهيكل الحكومة الجديدة لمجلس النواب الليبي. 

وأوضح المصدر في تصريح لإرم نيوز أن ما قدم هو التصور للهيكلة الحكومة، وبدون أسماء.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بأن الدبيبة قدم هيكلية وتصور بشأن حكومة الوحدة  الوطنية، وسيقدم التشكيل كاملا بأسماء الوزراء في ظرف 3 أو 4 أيام قادمة. 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك