المغرب.. دعوات لقطع العلاقات مع الجزائر لتقديم برنامج تلفزيوني الملك محمد السادس بطريقة "ساخرة" (فيديو)
المغرب.. دعوات لقطع العلاقات مع الجزائر لتقديم برنامج تلفزيوني الملك محمد السادس بطريقة "ساخرة" (فيديو)المغرب.. دعوات لقطع العلاقات مع الجزائر لتقديم برنامج تلفزيوني الملك محمد السادس بطريقة "ساخرة" (فيديو)

المغرب.. دعوات لقطع العلاقات مع الجزائر لتقديم برنامج تلفزيوني الملك محمد السادس بطريقة "ساخرة" (فيديو)

أشعلت حلقة من برنامج "ويكند ستوري" الذي تبثه قناة "الشروق" الجزائرية، ردود فعل غاضبة في المغرب، وذلك بعد أن قدم البرنامج العاهل المغربي الملك محمد السادس على شكل "دمية كارتونية"، وهو ما اعتبره البعض تطاولاً على شخص الملك.

وأجرى مقدم البرنامج المثير للجدل حواراً مع "الدمية الكرتونية" التي تجسد ملك المغرب، حول استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب، واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، كما تناولت الأسئلة ملفات شائكة تخص العلاقات المغربية- الجزائرية، وبعض الطقوس التي يتبعها القصر الملكي.



قطع العلاقات

وبمجرد تداول الحلقة على المنصات الاجتماعية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، السبت، دعوات لقطع العلاقات مع الجارة الشرقية الجزائر، واستدعاء السفير المغربي بها.

واعتبر المغاربة أن القناة الجزائرية "تعمّدت الإساءة لشخص ملك المغرب، بصورة لا تليق بالاحترام الواجب لرئيس دولة وشعب كبير".

غضب إعلامي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com