ليبيا.. النواب والرئاسي والأعلى للدولة يرحبون بفوز المنفي والدبيبة
ليبيا.. النواب والرئاسي والأعلى للدولة يرحبون بفوز المنفي والدبيبةليبيا.. النواب والرئاسي والأعلى للدولة يرحبون بفوز المنفي والدبيبة

ليبيا.. النواب والرئاسي والأعلى للدولة يرحبون بفوز المنفي والدبيبة

رحب مجلس النواب الليبي، والرئاسي، والأعلى للدولة، اليوم الجمعة، بنتائج حوار جنيف الخاص بإعادة تشكيل السلطة التنفيذية.

وقال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في تصريح صحفي:"نرحب بتكوين سلطة تنفيذية جديدة متمنيًا التوفيق للجميع من أجل إخراج ليبيا من أزمتها حتى الوصول إلى الانتخابات الرئاسية و البرلمانية في موعدها المُحدد".

 كما هنأ رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، في بيان،"من اختيروا لتولي المسؤوليات في المجلس الرئاسي الجديد، ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية"، وقال:"ندعوهم إلى تحمل المسؤولية في هذا الظرف الصعب، متمنين لهم النجاح والتوفيق".

وأضاف:"نأمل أن يعملوا خلال المرحلة المقبلة على توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامة في موعدها، لوضع الأسس لبناء الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة".

بدوره قال المجلس الأعلى، في بيان، إنه يبارك هذه الخطوة" المهمة في سبيل الخروج من الأزمة، وتوحيد المؤسسات، وإنهاء الانقسام، ويدعو السلطة الجديدة إلى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها، والتعلم من أخطاء من سبقها، وتغليب المصلحة الوطنية على كل اعتبار".

وحث السلطة الجديدة أن تضع نصب عينيها الهدف الذي من أجله تم اختيارها، وهو إرساء أمن واستقرار ليبيا، وتهيئة الظروف للاستفتاء على الدستور والانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة"ليجدد الشعب شرعية ممثليه، وإنهاء المرحلة الانتقالية والوصول إلى مرحلة الاستقرار على أسس صلبة ومتينة". بحسب تعبيره.

وكانت نتيجة التصويت التي أجراها الحوار الليبي المنعقد في جنيف تمخضت عن فوز محمد المنفي برئاسة المجلس الرئاسي، وموسى الكوني، وعبد الله اللافي بعضويته، كما فاز عبد الحميد دبيبة بمنصب رئيس الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com