محمد المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي وعبدالحميد دبيبة رئيسًا للحكومة الليبية المقبلة
محمد المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي وعبدالحميد دبيبة رئيسًا للحكومة الليبية المقبلةمحمد المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي وعبدالحميد دبيبة رئيسًا للحكومة الليبية المقبلة

محمد المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي وعبدالحميد دبيبة رئيسًا للحكومة الليبية المقبلة

فازت قائمة محمد المنفي وعبدالحميد دبيبة برئاسة المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة الليبية الجديدة، بعد فرز نتائج التصويت بملتقى الحوار الليبي المنعقد في جنيف، اليوم الجمعة.

القائمة تتكون من المرشحين محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي وعبد الله اللافي عضو مجلس رئاسي وموسى الكوني عضو مجلس رئاسي و عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة.

وأعلنت ستيفاني ويليامز، نائب رئيس البعثة الأممية في ليبيا نتائج التصويت، الذي شارك فيه 73 عضوًا من أعضاء الملتقى، فيما لم يوقع شخص واحد، بنسبة مشاركة تقترب من 100 %.


وحازت  قائمة المنفي - دبيبة على 39 صوتًا أمام القائمة الرابعة التي ضمت فتحي باشاغا وعقيلة صالح.

وفي وقت سابق فشلت القوائم الأربعة المتنافسة على تولي السلطات التنفيذية الليبية الموحدة في الحصول على النسبة المطلوبة (60%) من أصوات أعضاء ملتقى الحوار السياسي.

وكانت القائمة الرابعة والثالثة تصدرت القوائم المتنافسة، وحصلت القائمة الرابعة التي قدمت فتحي باشاغا لرئاسة الحكومة على 25 صوتا، تلتها القائمة الثالثة بـ20 صوتا، وفيها يترشح عبدالحميد الدبيبة لرئاسة الحكومة، وهو ما قاد لجولة ثانية أسفرت عن فوز الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com