ليبيا.. جولة ثانية حاسمة بين فتحي باشاغا وعبدالحميد الدبيبة على رئاسة الحكومة
ليبيا.. جولة ثانية حاسمة بين فتحي باشاغا وعبدالحميد الدبيبة على رئاسة الحكومةليبيا.. جولة ثانية حاسمة بين فتحي باشاغا وعبدالحميد الدبيبة على رئاسة الحكومة

ليبيا.. جولة ثانية حاسمة بين فتحي باشاغا وعبدالحميد الدبيبة على رئاسة الحكومة

فشلت القوائم الأربعة المتنافسة على تولي السلطات التنفيذية الليبية الموحدة في الحصول على النسبة المطلوبة (60%) من أصوات أعضاء ملتقى الحوار السياسي في جنيف.

وتصدرت القائمة الرابعة والثالثة، القوائم المتنافسة، وحصلت القائمة الرابعة التي قدمت فتحي باشاغا لرئاسة الحكومة على 25 صوتا، تلتها القائمة الثالثة بـ20 صوتا، وفيها يترشح عبدالحميد الدبيبة لرئاسة الحكومة.

وأسفرت عملية التصويت عن حصول القائمة الأولى والمرشح فيها لرئاسة الحكومة محمد الغويل على 13 صوتا، وتحصلت القائمة الثانية التي يرشح فيها للحكومة محمد المنتصر على 15 صوتا.

وبهذه النتائج يصار إلى جولة ثانية لحسم رئاسة الحكومة بين باشاغا والدبيبة خلال ساعات قليلة، على ما أعلنت البعثة الأممية المشرفة على عملية الاقتراع.

وينتظر إعلان الفائز بمنصب المجلس الرئاسي فوز إحدى القائمتين في الجولة الثانية، التي يرجح أن تكون القائمة الرابعة التي تضم عقيلة صالح رئيس البرلمان الحالي مرشحا لرئاسة المجلس الرئاسي، إلى جانب وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا.

يذكر أن القوائم الأربعة التي دخلت سباق الترشح تكونت وفق الآتي – القائمة الأولى تكونت من  المرشحين محمد البرغثي رئيس للمجلس الرئاسي – علي أبو الحجب عضو مجلس رئاسي – إدريس القايد عضو مجلس رئاسي – محمد خالد الغويل رئيس حكومة.

أما القائمة الثانية فتكونت من المرشحين محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي – عبد الله اللافي عضو مجلس رئاسي- موسى الكوني عضو مجلس رئاسي – عبد الحميد ادبيبة رئيس حكومة.

وضمت القائمة الثالثة المرشحين الشريف الوافي رئيسا للمجلس الرئاسي – عبد الرحمن البلعزي عضو مجلس رئاسي – عمر أبوشريدة عضو مجلس رئاسي – محمد المنتصر رئيس حكومة.

وتكونت القائمة الرابعة من المرشحين عقيلة صالح رئيسا للمجلس الرئاسي – أسامة الجويلي عضو مجلس رئاسي – عبد الحميد سيف النصر عضو مجلس رئاسي – فتحي باشاغا رئيس حكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com