القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب يصل الرباط.. وتل أبيب: "يوم احتفالي"
القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب يصل الرباط.. وتل أبيب: "يوم احتفالي"القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب يصل الرباط.. وتل أبيب: "يوم احتفالي"

القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب يصل الرباط.. وتل أبيب: "يوم احتفالي"

وصل المسؤول الإسرائيلي ديفيد غوفرين، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الرباط ليشغل منصب رئيس البعثة الإسرائيلية في المملكة؛ وذلك بعد قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان: "إن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم احتفالي لدولة إسرائيل ووزارة الخارجية الإسرائيلية".

وسيعمل رئيس مكتب الاتصال، السفير ديفيد غوفرين، مع موظفيه- حسب البيان- "من أجل التقدم المستمر للعلاقات الثنائية في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية".

وشغل جوفرين منصب سفير إسرائيل في القاهرة حتى عام 2019.

وأعلنت كل من إسرائيل والمغرب، الشهر الماضي، قرارهما إعادة فتح مكاتب التمثيل الدبلوماسي في تل أبيب والرباط بعد توقف دام 20 عاما.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد، على اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب، وبموجب الاتفاق تقيم المملكة علاقات دبلوماسية كاملة، وستُستأنف الاتصالات الرسمية مع إسرائيل، ويسمح بعبور رحلات ووصول وقيام رحلات بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com