تونس.. المشيشي يهاجم خطاب قيس سعيد بخصوص التعديل الوزاري
تونس.. المشيشي يهاجم خطاب قيس سعيد بخصوص التعديل الوزاريتونس.. المشيشي يهاجم خطاب قيس سعيد بخصوص التعديل الوزاري

تونس.. المشيشي يهاجم خطاب قيس سعيد بخصوص التعديل الوزاري

وجه رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي ،الثلاثاء، انتقادات لاذعة لما سمّاه "الخطاب الشعبوي" الذي اعتبره "تسويقا للأوهام"، في أول رد له على رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، الذي أعلن الاثنين رفضه للتعديل الوزاري الذي يرغب المشيشي بتمريره في البرلمان.

وقال المشيشي في الجلسة العامة المنعقدة في البرلمان الثلاثاء، للمصادقة على التعديل الوزاري، إن "الخطاب الشعبوي أصبح يهدد الدولة"، لافتا إلى أن "التعديل الوزاري الذي يعرضه على البرلمان، مدفوع بأزمة هيكلية تفاقمت في تونس على امتداد السنوات الماضية".

وأكد المشيشي أن "التعديل المقترح خطوة إضافية يأتي في سياق إضفاء أكبر قدر ممكن من التناسق في العمل الحكومي ولطرح خريطة طريق لأولويات عمل الحكومة التي تتعهد بإنجازها خلال الفترة المقبلة"، مشيرا إلى أن "الأوضاع السياسية لا تزال مضطربة والعديد من التشريعات منقوصة".

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد، أكد الاثنين اعتراضه على التعديل الحكومي من حيث الشكل، معتبرا أنه "لم يحترم الإجراءات التي نص عليها الدستور، من حيث بعض الوزراء المقترحين ممن تتعلق بهم شبهات فساد".

وقال سعيد في اجتماع مجلس الأمن القومي إنّ "التعديل الوزاري الذي طرحه رئيس الحكومة هشام المشيشي مخالف للإجراءات المعمول بها، وتحديدا ما نص عليه الفصل الـ 92 من الدستور، أي ضرورة التداول في مجلس الوزراء إذا تعلق الأمر بإدخال تعديل على هيكلة الحكومة، هذا إلى جانب إخلالات إجرائية أخرى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com