ليبيا.. بيان دولي مشترك يرحب بالتصويت لصالح آلية اختيار سلطة تنفيذية جديدة
ليبيا.. بيان دولي مشترك يرحب بالتصويت لصالح آلية اختيار سلطة تنفيذية جديدةليبيا.. بيان دولي مشترك يرحب بالتصويت لصالح آلية اختيار سلطة تنفيذية جديدة

ليبيا.. بيان دولي مشترك يرحب بالتصويت لصالح آلية اختيار سلطة تنفيذية جديدة

رحب بيان مشترك صادر عن حكومات أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، الخميس، بتصويت منتدى الحوار السياسي الليبي لصالح آلية الاختيار لسلطة تنفيذية مؤقتة جديدة، والتي ستوجّه ليبيا نحو استحقاق الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر / كانون الأول 2021.

وذكر البيان أن "هذه خطوة مهمة باتجاه وحدة ليبيا"، مشيرا إلى أنّ "قرار منتدى الحوار السياسي الليبي يؤكد مطالب الشعب الليبي الواضحة بأنّه آن الأوان لتغيير الوضع الراهن، ونحن نشجّع جميع الأطراف الليبية على التحرّك بشكل عاجل وبحسن نية للانتهاء من تبنّي حكومة موحدة وشاملة من خلال منتدى الحوار السياسي الليبي".

وتابع: "وكمشاركين في عملية مؤتمر برلين وشركاء دوليين لليبيا، سوف نقدّم دعمنا الكامل لجهود منتدى الحوار السياسي الليبي".

كما رحب "بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش مبعوثًا خاصًا له لليبيا، وتعيين رايسيدون زينينغا منسقًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وجورجيت غانيون منسقًا مقيمًا ومنسقًا للشؤون الإنسانية".

وأضاف: "يجب أن نواصل دعم وقف إطلاق النار، واستعادة الاحترام الكامل لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وإنهاء التدخل الأجنبي السام الذي يقوض تطلعات جميع الليبيين لاستعادة سيادتهم واختيار مستقبلهم سلميّا من خلال انتخابات وطنية".

وشدد على أنه "من الأهمية بمكان أن تدعم جميع الجهات الفاعلة الليبية والدولية الخطوات نحو التنفيذ الكامل للاتفاق الليبي لوقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر من العام الماضي، بما في ذلك الفتح الفوري للطريق الساحلي، وإبعاد جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com