ليبيا.. داخلية "الوفاق" توافق على بدء فتح الطريق الساحلي
ليبيا.. داخلية "الوفاق" توافق على بدء فتح الطريق الساحليليبيا.. داخلية "الوفاق" توافق على بدء فتح الطريق الساحلي

ليبيا.. داخلية "الوفاق" توافق على بدء فتح الطريق الساحلي

ذكر مصدر أمني بمديرية أمن مصراته في ليبيا بأن اجراءات فتح الطريق الساحلي بين سرت في الشرق ومصراته في الغرب بناء على توصيات اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل، بعد تأكيد خلوه من الألغام ومخلفات الحرب، التي قد تهدّد حياة المارة.

وأكد المصدر، في تصريح لـ"إرم نيوز"، بأن غرفة عمليات مصراته التابعة لحكومة الوفاق وافقت على إبعاد المسلحين عن مسار الطريق الساحلي، بعد رفضها السابق لهذا الأمر.

وأشار المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إلى أن فتح الطريق الرابط بين الشرق والغرب، سيكون متزامنا مع فتح مسارات الطرق الرئيسة والفرعية، المتجهة للجنوب الليبي، والمرتبطة بمدينة سرت.

وأوضح بأن وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، وافقت على التواصل مع أعضاء اللجنة العسكرية لنشر قوة أمنية مشتركة، مؤلفة من عناصر أمنية من وزارتي الداخلية بحكومتي الوفاق والمؤقتة، لتأمين منطقة سرت والطريق الساحلي.

يذكر أن المبعوثة الأممية بالوكالة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، أكدت في تصريحات لها يوم السبت أن الخطوة المهمة المقبلة في المسار العسكري، هي فتح الطريق الساحلي، بين الهيشة الجديدة "شرق مصراته"، ومدينة سرت.

يذكر أن مليشيات مصراتة، أصدرت بيانا نهاية الشهر الماضي، أعلنت فيه بوضوح عن رفضها لكل مخرجات اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، وعدم فتح الطريق الساحلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com