البعثة الأممية تتراجع عن مقترح لتغيير نصاب التصويت داخل لجنة الحوار الليبي
البعثة الأممية تتراجع عن مقترح لتغيير نصاب التصويت داخل لجنة الحوار الليبيالبعثة الأممية تتراجع عن مقترح لتغيير نصاب التصويت داخل لجنة الحوار الليبي

البعثة الأممية تتراجع عن مقترح لتغيير نصاب التصويت داخل لجنة الحوار الليبي

أكد مصدر من داخل الحوار الليبي، المنعقد عن بُعد عبر الاتصال المرئي، تراجع البعثة الأممية عن مقترح عرضته خلال مناقشات اليوم الاثنين مع أعضاء لجنة الحوار الليبي.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، إلى أن أغلب أعضاء لجنة الحوار "رفضوا ما قدمته البعثة الأممية بشأن تغيير آلية ونصاب التصويت".

وأضاف أن "البعثة تخلت عن شرط 50% +1، وذلك بعد أن وصل عدد الموقعين من أعضاء الحوار السياسي على رفض مقترح البعثة بشأن تغيير النصاب الخاص بالتصويت إلى 34 عضوًا".

ووفق المصدر، فإن 28 عضوا أعلنوا انسحابهم في حالة إلغاء هذه النسبة واستحداث أي آليات غير متفق عليها سابقا، مما دفع البعثة الأممية إلى توجيه رسالة للمشاركين جاء فيها أن البعثة "لا تتدخل في أي قرارات للملتقى منذ أن بدأ، وحتى الآن".

تجدر الإشارة إلى أن البعثة الأممية حاولت في عدة جلسات تغيير نصاب التصويت إلى نسبة 61%، غير أن هذا المقترح لم يحصل على النسبة القانونية المقترحة قبل بدء الحوار.

وكانت البعثة قد أجرت استطلاعا لرأي المشاركين في لجنة الحوار حول إلغاء نسبة الـ75% لتمرير القرارات، غير أن 35% من أعضاء لجنة الحوار صوتوا لصالح الإبقاء على النسبة و65% صوتوا على تغييرها، وهو ما أدى إلى فشل البعثة في تمرير هذا المقترح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com