عودة وفدي البرلمان الليبي ومجلس الدولة للاجتماع في المغرب
عودة وفدي البرلمان الليبي ومجلس الدولة للاجتماع في المغربعودة وفدي البرلمان الليبي ومجلس الدولة للاجتماع في المغرب

عودة وفدي البرلمان الليبي ومجلس الدولة للاجتماع في المغرب

قال عضو المجلس الأعلى للدولة الاستشاري والمقرب من جماعة الإخوان محمد معزب، إن لجنة الـ75 ستجتمع في وقت قريب عبر لقاء مباشر للتصويت على المتقدمين للترشح لمنصبي رئاسة المجلس الرئاسي والحكومة.

وأضاف معزب في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية الجمعة، أن فريق حوار مجلس الدولة سيتجه للمغرب خلال الأسبوع الجاري، للقاء فريق مجلس النواب للتشاور حول اختيار شخصيات المجلس الرئاسي والحكومة.

وأوضح معزب أن كافة اللقاءات التي تعقد حتى الآن في جميع النواحي، تهدف لإنهاء الصراع وبناء دولة ليبية جديدة، وفق تعبيره.

وفي الإطار ذاته، أكد مصدر مطلع من داخل الجلسة الختامية لأعضاء مجلس النواب الليبي التي عقدت الجمعة في المغرب، أن البيان الختامي لم يصدر في آخر هذه الجلسة كما أعلن سابقا، بعد التحفظ على بعض الفقرات من قبل بعض النواب.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن البيان الختامي تم تأجيله ليوم السبت، مبينا أن عدة فقرات لاقت خلافا من قبل النواب، فتم الاتفاق على إعادة صياغة البيان الختامي وتأجيل إعلانه من خلال الجلسة الختامية.

وكانت رئيسة البعثة الأممية للدعم إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، قالت إن المشاركين في منتدى الحوار السياسي هم من قرروا منذ اليوم الأول أن يكون قرار التصويت على استبعاد الشخصيات التي ستتولى السلطة التنفيذية بالتوافق، بحيث يجب ألا يقل عن 75 بالمئة.

وكررت ويليامز الجمعة في تصريح عبر قناة العربية وصف الديناصورات، بقولها "يوجد لدينا ما نسميه الديناصورات السياسية، وهناك بعض الجهات التي تستفيد من الوضع الراهن، ولديها قدرة الوصول إلى الموارد، وقد يكون لها قدرة الوصول إلى السلطة والنفوذ، ولكن في نفس الوقت فإن التغيير مطلوب، وندرك حساسية الموقف والوضع، الذي لن يكون مستداما، وحالة الانقسام بين المؤسستين، والتقارير الاقتصادية والاجتماعية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com