في اتصال مع ملك المغرب.. حمد بن عيسى يعلن قرار البحرين فتح قنصلية عامة في مدينة العيون
في اتصال مع ملك المغرب.. حمد بن عيسى يعلن قرار البحرين فتح قنصلية عامة في مدينة العيونفي اتصال مع ملك المغرب.. حمد بن عيسى يعلن قرار البحرين فتح قنصلية عامة في مدينة العيون

في اتصال مع ملك المغرب.. حمد بن عيسى يعلن قرار البحرين فتح قنصلية عامة في مدينة العيون

أبلغ الملك حمد بن عیسى آل خلیفة نظيره المغربي، خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الخميس، قرار البحرين فتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون، لتكون المنامة ثالث دولة عربية تقدم على هذه الخطوة الداعمة للرباط.

وحسب الديوان الملكي المغربي، سیتم التنسیق بشأن فتح القنصلية بین وزارتي الخارجیة في البلدین.

وأبدى العاهل البحريني دعم بلاده لإجراءات المغرب بمنطقة الكركارات في الأقاليم المتنازع عليها بين الرباط وجبهة البوليزاريو.

واعتبر الملك محمد السادس قرار البحرين "یعكس التضامن الموصول بین البلدین"، معبرا عن "تقديره للمواقف الثابتة لمملكة البحرین في دعم السیادة الترابیة والوحدة الوطنیة للمملكة المغربیة”، حسب بيان الديوان الملكي.

وتسارعت في العيون؛ كبرى مدن الصحراء الغربية، منذ أواخر العام الماضي، الوتيرة الدبلوماسية بتدشين عدد من القنصليات لدعم "مغربية الصحراء"، وسبق أن أعلنت الإمارات والأردن فتح قنصلية عامة في ذات المدينة.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من قيام الجيش المغربي بالتدخل لفتح معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا، أمام حركة النقل المدني والتجاري، عقب إغلاقه من قبل جبهة "البوليزاريو"، وإعلان الجبهة، التي تصفها الرباط بـ“الانفصالية“، استئناف الكفاح المسلح ضد المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com