ليبيا.. ميليشيا مسلحة تقتحم مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس
ليبيا.. ميليشيا مسلحة تقتحم مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلسليبيا.. ميليشيا مسلحة تقتحم مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس

ليبيا.. ميليشيا مسلحة تقتحم مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس

اقتحمت عناصر ‏ميليشيا مسلحة غير معروفة ظهر اليوم الإثنين، مبنى ‎المؤسسة ‎الوطنية ‎للنفط في العاصمة الليبية طرابلس.

وأكد مصدر أمني مطلع أن انتشار مسلحين في محيط المؤسسة أدى إلى إغلاق الشارع بينما سمعت أصوات إطلاق نار في المكان.

وأوضح مصدر أمني في مديرية أمن طرابلس في حديث لـ"إرم نيوز" مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن عناصر مسلحة اقتحمت مقر المؤسسة، بعد انتشار عدد كبير منها في محيط المؤسسة، مبينا أن العناصر اقتحمت مكاتب مهمة، وعبثت بمحتوياتها.

ولاحقا دعت المليشيا التي تنتمي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية التي اقتحمت مقر المؤسسة الوطنية للنفط، إلى التصعيد ضد مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

وطالبت المليشيا في بيان مصور بثته على تويتر، بـ"إلغاء التكليفات الجديدة في المؤسسة التي شملت تغيير مجالس إدارة شركات تابعة لها، وإلغاء قرار تجميد إيرادات النفط، وإحالة مجلس إدارتها للتحقيق من قبل النائب العام، إضافة إلى ضرورة تحييد الوطنية للنفط عن الصراعات السياسية".

وأضاف البيان: "في أعقاب المحادثات السياسية لحل الأزمة الليبية وعودة تصدير النفط، توقعنا أن الأزمات المعيشية في طريقها إلى الانفراج، ولكن نفاجأ بالقرارات الأخيرة الصادرة من المؤسسة الوطنية للنفط من تغيير في مجالس إدارات الشركات التابعة لها في وقت حرج، وتجميد عائدات النفط".

وتوعد البيان بأنه "في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب.. حينها انتظروا الغضب"، على حد تعبيره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com