ليبيا.. تعرض قيادي بارز بميليشيات مصراتة لمحاولة اغتيال
ليبيا.. تعرض قيادي بارز بميليشيات مصراتة لمحاولة اغتيالليبيا.. تعرض قيادي بارز بميليشيات مصراتة لمحاولة اغتيال

ليبيا.. تعرض قيادي بارز بميليشيات مصراتة لمحاولة اغتيال

أكد مصدر أمني ليبي، تعرض قيادي بارز بميليشيات مصراتة لمحاولة اغتيال، بوساطة عبوة ناسفة تم وضعها بسياراته؛ ما أدى لإصابته بجروح بالغة.

وقال المصدر الأمني مفضلا عدم الكشف عن هويته في تصريح أدلى به لـ"إرم نيوز" إن القيادي أحمد جلال الغرياني المعروف بلقب "كريستا" أصيب بعد انفجار عبوة ناسفة بسيارته وذلك أمام بيته في شارع "الحرايمي" بمدينة مصراتة وتم إدخاله العناية المركزة.

وأضاف المصدر أن الغرياني، كان أعرب عن اعتزامه الترشح لمنصب رئيس الحكومة الليبية المقبلة.

وشهدت مدينة مصراتة الأحد الماضي احتجاجات مطلبية، حيث أغلق متظاهرون غاضبون مدخلا حيويا لمدينة مصراتة الليبية احتجاجا على عدم اهتمام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بأوضاع الجرحى ومبتوري الأطراف.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عددا كبيرا من جرحى عملية بركان الغضب وقوات البنيان المرصوص وذويهم ومناصريهم أغلقوا بوابة الدافنية ”مدخل مدينة مصراتة الغربي“، متهمين المجلس الرئاسي بعدم توفير الرعاية اللازمة لهم وعدم الاهتمام بأوضاعهم.

واحتج الجرحى بأن المجلس الرئاسي تركهم بعد انتهاء الحرب في طرابلس يواجهون مصيرهم، دون أن ينفذ وعوده بتقديم الرعاية اللازمة لهم، في حين منح مدينة البيضاء في شرق ليبيا 10 ملايين دينار ليبي، لمساعدته في مواجهة السيول التي داهمتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com