الجيش الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف وعلى أردوغان أن يحزم حقائبه ويغادر
الجيش الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف وعلى أردوغان أن يحزم حقائبه ويغادرالجيش الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف وعلى أردوغان أن يحزم حقائبه ويغادر

الجيش الليبي: ملتزمون باتفاق جنيف وعلى أردوغان أن يحزم حقائبه ويغادر

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن القوات المسلحة ملتزمة بالاتفاق الذي تم في جنيف بالكامل، معتبرا أن "الكرة الآن في مرمى الطرف الآخر".

وأوضح المسماري، خلال مؤتمر صحافي، اليوم السبت، إن "الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في جنيف يحتاج إلى ضامن نزيه وحقيقي، وقوة رادعة لتنفيذ الخطوات؛ لأنه من الممكن أن يكون المقصودين في بعض البنود لديهم سلاح وتنظيمات إرهابية متطرفة.

وأشار إلى أن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قلل من أهمية الاتفاق، لكنه لا يعلم أن فايز السراج الذي وقع معه اتفاقيات، أصبح مستقيلا ولا وجود له".

وأضاف "أيها الإرهابيون المصنفون دوليًا، أنتم الآن أصبحتم مطاردون بموجب هذا الاتفاق ومن حق الجيش الحفاظ على أمن ليبيا".

وذكر المسماري أن "اتفاق جنيف يتوافق مع أهدافنا بمكافحة الإرهاب، ولا مكان للإرهابيين في مستقبل ليبيا،  سنذهب مع المجتمع الدولي لنثبت للعالم ما قلناه منذ سنوات، أننا نقاتل من أجل السلام نحن ننقل ليبيا من الفوضى والإرهاب إلى الأمن والسلام، وأصبح ممنوعا تشكيل جناح مسلح لأي حزب سياسي بموجب الاتفاق في جنيف".

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي "أصبح على أردوغان أن يحزم حقائبه ويُغادر ليبيا هو وجنوده، فليبيا المباركة لا تقبله ولا أمثاله، فعليه أن يكون مطيعا لقرارات الأمم المتحدة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com