أنباء عن اعتقال مدير المصرف الليبي الخارجي محمد بن يوسف
أنباء عن اعتقال مدير المصرف الليبي الخارجي محمد بن يوسفأنباء عن اعتقال مدير المصرف الليبي الخارجي محمد بن يوسف

أنباء عن اعتقال مدير المصرف الليبي الخارجي محمد بن يوسف

قالت مصادر إعلامية محلية إن قوة تتبع وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، ألقت القبض اليوم الاثنين، على مدير المصرف الليبي الخارجي محمد بن يوسف.

وبحسب المصادر جاء إلقاء القبض على بن يوسف، بناء على مذكرة وجهها وكيل النيابة بمكتب النائب العام، عبدالباسط فرج شهران، إلى وزارة الداخلية.

وقال شهران في المذكرة: إن أمر الضبط والإحضار يأتي في إطار تحقيقات يجريها مكتب النائب العام في موضوع بلاغ بشأن المصرف الليبي الخارجي، يتضمن اتهام محافظ المصرف المركزي لمحمد بن يوسف بـ"الدخول إلى المصرف مصحوبا بمجموعة لممارسة أعماله كمدير عام للبنك".

وكان بن يوسف دافع عن عودته لاستلام مهامه من جديد مديرا عاما للمصرف الليبي الخارجي، الذي كانت تتولى إدارته لجنة كلفها محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، وعقده اجتماعا داخل مقر المصرف بمديري الإدارات.

وقال إن "عودته جاءت بناء على تنفيذ حكم قضائي صادر في نيسان/ أبريل من العام الماضي، بالإضافة إلى حكم محكمة استئناف طرابلس في حزيران/ يونيو من العام نفسه؛ مع إصدار فتوى من إدارة القانون أقرت فيها بأحقيته في الاستمرار كمدير للمصرف".

وعبر بن يوسف عن استغرابه من إصدار مكتب النائب العام أمرا بضبطه وإحضاره، مؤكدا استعداده للمثول أمامه، ومشيرا إلى أنه كان مثل أمامه للتحقيق في وقت سابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com