ميليشيات مصراتة تمنع معيتيق من عقد مؤتمر صحفي بشأن النفط
ميليشيات مصراتة تمنع معيتيق من عقد مؤتمر صحفي بشأن النفطميليشيات مصراتة تمنع معيتيق من عقد مؤتمر صحفي بشأن النفط

ميليشيات مصراتة تمنع معيتيق من عقد مؤتمر صحفي بشأن النفط

أجبرت ميليشيات من مدينة مصراتة، الجمعة، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، على إلغاء مؤتمر صحفي يتعلق بإعادة فتح حقول النفط والموانئ الليبية.

وأشار مصدر أمني من مدينة مصراتة إلى أن حوالي 20 مسلحا أحاطوا بمكان عقد المؤتمر واقتحم حوالي 5 منهم قاعة المؤتمر ودخلوا في نقاش حاد مع مكتب معيتيق وحراساته الشخصية وكذلك النائب معيتيق.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكره في تصريح لـ"إرم نيوز" إلى أن العناصر بعد نقاشها الحاد مع الموجودين في قاعة المؤتمر بأحد فنادق مصراتة أوضحوا أنهم لن يقبلوا أي اتفاقات لا يكونون طرفا فيها أو لديهم العلم المسبق بها.

وبحسب المصدر، فإن المسلحين الذين اقتحموا الفندق كانوا يرتدون ملابس مدنية، واحتجوا على مؤتمر معيتيق الذي خصصه للإعلان عن تفاصيل الحوار مع القيادة العامة للجيش الليبي حول استئناف إنتاج النفط، مشيرا إلى أنهم أجبروا معيتيق على إلغاء المؤتمر والمغادرة.

تجدر الإشارة إلى أن المشير حفتر أعلن الجمعة في كلمة متلفزة إعادة تصدير النفط وفق ضوابط وشروط محددة للتصدير منها ضمان توزيع الإيرادات العادل.

وكشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي الجمعة، عن تشكيل لجنة فنية مشتركة للإشراف على إيرادات النفط الليبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com