تونس .. 100 قيادي من "النهضة" يطالبون الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركة
تونس .. 100 قيادي من "النهضة" يطالبون الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركةتونس .. 100 قيادي من "النهضة" يطالبون الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركة

تونس .. 100 قيادي من "النهضة" يطالبون الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركة

أفادت مصادر تونسية، بأن قيادات من حركة النهضة أعدت عريضة تحمل نحو 100 توقيع من أعضاء المكتب التنفيذي، وأعضاء مجلس شورى الحركة تطالب فيها راشد الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركة في المؤتمر المقبل.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لـ "إرم نيوز" إنه تم توجيه رسالة إلى رئيس الحركة راشد الغنوشي، وهي عبارة عن عريضة أمضتها قيادات بارزة في الحركة في المركز، وفي مختلف المحافظات التونسية تدعوه فيها إلى الإعلان بصفة صريحة عن نيته عدم الترشح لرئاسة الحركة في المؤتمر المنتظر عقده نهاية العام الحالي.

وذكرت إذاعة "موزاييك" المحليّة، أنّ الموقعين على العريضة "يعتبرون أنّ الإعلان سيؤكد احترام مقتضيات الفصل 31 من النظام الداخلي للحركة، إضافة إلى تأكيد مبدأ التداول القيادي وتوفير شروط نجاح المؤتمر المقبل، حيث شرعت لجنتا إعداده المضمونية والمادية في العمل تحضيرا لعقده قبل انقضاء السنة الحالية وفقا لما ينص عليه النظام الداخلي للحركة".

وبحسب الفصل 31 من النظام الداخلي، لا يحق لرئيس الحركة راشد الغنوشي الترشح لولاية جديدة ما لم يتم تعديل هذا الفصل وموافقة أغلبية أعضاء مجلس الشورى عليه، الأمر الذي لم يعلق عليه الغنوشي حتى الساعة، وسبّب حالة من الإرباك والجدل داخل الحركة.

ومع اقتراب موعد عقد المؤتمر تتعالى الأصوات داخل حركة النهضة لإجبار الغنوشي على حسم الأمر، وإعلان موقفه من رئاسة الحركة بشكل صريح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com