ليبيا.. تكتل برلماني يرفض طريقة اختيار اللجنة المشاركة بالحوار الجديد
ليبيا.. تكتل برلماني يرفض طريقة اختيار اللجنة المشاركة بالحوار الجديدليبيا.. تكتل برلماني يرفض طريقة اختيار اللجنة المشاركة بالحوار الجديد

ليبيا.. تكتل برلماني يرفض طريقة اختيار اللجنة المشاركة بالحوار الجديد

أعلن تكتل من أعضاء مجلس النواب الليبي عدم التزامه بأي مخرجات للجنة الحوار "5+5" المشتركة بين مجلس النواب ومجلس الدولة الاستشاري، بسبب طريقة اختيار الأعضاء المشاركين بالحوار.

وجاء في البيان الذي نشره رئيس التكتل، النائب صالح افحيمه، السبت، أن كتلة تيار الوسط النيابي علمت عبر وسائل الإعلام بتسمية لجنة حوار وصفها البيان بأنها "يقال إنها ممثلة لمجلس النواب، مكونة من 5 أعضاء للحوار مع لجنة مناظرة من مجلس الدولة".

وجاء في البيان أن هذه اللجنة وصلت فعليا إلى المملكة المغربية لتبدأ الحوار حول المناصب السيادية الواردة بالمادة 15 من الاتفاق السياسي.

وأشار البيان إلى أن تكتل الوسط الذي يضم 27 نائبا لم يتم إبلاغه بتشكيل هذه اللجنة الممثلة للبرلمان في هذا الحوار، وأن التكتل لم يشارك في اختيار أعضائها.

ووفق البيان فإن اختيار اللجنة ومستشاريها لم يتم عبر قاعة مجلس النواب، كما لم تقم رئاسة البرلمان بدعوة البرلمان إلى الانعقاد لاختيار اللجنة، وفق ما ينص عليه القانون رقم 4 لسنة 2014 المنظم لعمل المجلس.

يذكر أن مجموعة من أعضاء مجلس الدولة الاستشاري رفضت اختيار أعضاء الحوار عن طريق رئيس المجلس خالد المشري، معتبرين ذلك محاولة اختزال للمجلس في شخص المشري وفي مكتب الرئاسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com