رئيس تونس يتمسك بتكليف وزير كفيف تخلى عنه المشيشي
رئيس تونس يتمسك بتكليف وزير كفيف تخلى عنه المشيشيرئيس تونس يتمسك بتكليف وزير كفيف تخلى عنه المشيشي

رئيس تونس يتمسك بتكليف وزير كفيف تخلى عنه المشيشي

أعلنت الرئاسة التونسية مساء اليوم الخميس، أن الرئيس قيس سعيد، أعلن دعمه لتكليف الدكتور الكفيف وليد الزيدي بمنصب وزير الثقافة في الحكومة المنتظرة، بعد قرار رئيس الوزراء المكلف هشام المشيشي التخلي عنه.

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية في تدوينة على صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنّ "قيس سعيد استقبل اليوم (الخميس) بقصر قرطاج وليد الزيدي بصفته مرشحا لتولي حقيبة وزارة الشؤون الثقافية في الحكومة المقترحة، وأعلن دعمه له، وثقته بأنه جدير بتولي هذه المسؤولية".

وجاء لقاء قيس سعيد والزيدي بعد إعلان رئيس الوزراء المكلف هشام المشيشي، التخلي عن تكليف الأخير بحقيبة وزارة الشؤون الثقافية لأنه تردد في قبول المنصب، إذ إن الزيدي رفض الوزارة في البداية ثم عاد وأعلن قبوله تولي المنصب.



وأكدت مصادر قريبة من القصر الرئاسي، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، "أقنع وليد الزيدي بقبول منصب وزير للشؤون الثقافية".

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن التشكيلة الحكومية "تسودها فوضى عارمة، بسبب تكليف وليد الزيدي".

وأضاف أن رئيس الحكومة المكلف "اقترح شخصا بنفس الاسم، غير أن وسائل الإعلام المحلية اعتقدت أن المرشح للوزارة هو الدكتور الكفيف وليد الزيدي، المعروف في الأوساط الجامعية".

ويذكر أن تقارير إعلامية محلية، قالت في وقت سابق إن الزيدي، أعلن عدم قبول حقيبة وزارة الشؤون الثقافية لأن رئيس الحكومة المكلف لم يتصل به ويقترح عليه الوزارة، وهو ما رجّح فرضية وجود خلط في الأسماء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com