عقيلة صالح يقترح جعل سرت مقرا للسلطة الليبية القادمة
عقيلة صالح يقترح جعل سرت مقرا للسلطة الليبية القادمةعقيلة صالح يقترح جعل سرت مقرا للسلطة الليبية القادمة

عقيلة صالح يقترح جعل سرت مقرا للسلطة الليبية القادمة

اقترح رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، على السفير الأمريكي جعل سرت مقرا للسلطة الليبية الموحدة القادمة، موضحا أن المقترح يلحظ أن تكون هذه المدينة مقرا للسلطة إلى حين إجراء انتخابات نيابية مقبلة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها صالح لقناة العربية، بعد لقاء جمعه بالسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، في القاهرة.

وقال عقيلة صالح، إنه ناقش مع نورلاند قضية النفط، معربا عن تحفظه على "وجود الميليشيات المسلحة في المنشآت النفطية وعلى أن يكون لها أي تدخل بملف النفط".

وأضاف "لا نقبل أن تذهب إيرادات النفط إلى الميليشيات المسلحة والمرتزقة لدفع رواتبهم.. طالبنا بأن يكون هناك حساب مصرفي خاص بإيرادات النفط. دخل النفط سيجمد ولن يذهب إلى المصرف المركزي إلا بعد وجود سلطة جديدة".

وجدد عقيلة صالح، تأكيده أن حكومة الوفاق لن تكون طرفا في أي محادثات مقبلة؛ لأن مجلس النواب الليبي لا يعترف بها، مشيرا إلى ضرورة "تشكيل سلطة جديدة ستملك الشرعية الجديدة".

وأشار إلى تطرقه خلال الاجتماع مع المسؤول الأمريكي، إلى ضرورة خروج المرتزقة والميليشيات المسلحة من ليبيا، وأن يكون الحل السياسي هو الحل الرئيس للأزمة، مؤكدا تمسك الولايات المتحدة بوقف إطلاق النار.

وكان رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، عقد اجتماعا الإثنين، في القاهرة، مع السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، لبحث سبل حل الأزمة الليبية.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع الخطوات الفعلية المتخذة للمضي قدما في العمل بمبادرة المستشار عقيلة صالح التي توجت بإعلان القاهرة، والتي تتفق مع مخرجات مؤتمر برلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com