قادمًا من الجزائر.. وزير الخارجية السعودي يلتقي قيس سعيد في تونس
قادمًا من الجزائر.. وزير الخارجية السعودي يلتقي قيس سعيد في تونسقادمًا من الجزائر.. وزير الخارجية السعودي يلتقي قيس سعيد في تونس

قادمًا من الجزائر.. وزير الخارجية السعودي يلتقي قيس سعيد في تونس

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مساء اليوم الثلاثاء، في تونس الرئيس التونسي قيس سعيّد، وذلك بعد ساعات من زيارته للجزائر، ضمن جهود دبلوماسية للمملكة لحل الأزمة الليبية.

وقال حساب الرئاسة التونسية على "فيسبوك" إن قيس سعيّد عبر للوزير السعودي"عن استعداد بلاده للمساهمة في إيجاد تسوية سياسية يقبل بها الليبيون، وتضع حدًا لهذه الأزمة التي أثرت سلبًا على دول الجوار، وفي مقدمتها تونس".



وأضاف بيان للرئاسة أن"سعيّد أكد حرص تونس على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين".



وفي تصريح عقب اللقاء لوسائل الإعلام التونسية، قال فيصل بن فرحان إنه "وجد تطابقًا كبيرًا بين مواقف المملكة وتونس فيما يتعلق بالتحديات الكثيرة التي تواجه المنطقة والعالم العربي ليس أقلها ما يتعلق في الوضع داخل ليبيا".



وأضاف وفقًا لما نشرته وزارة الخارجية السعودية:"اتفقنا على أهمية الدفع بحل ليبي ليبي يصل إلى تسوية سلمية ينتج عنها استقرار هذا البلد وحمايته من التدخلات الخارجية والإرهاب، ويحمي أيضًا أمن المنطقة أجمع، وأن ذلك يتحقق بالأساس بتظافر الجهود بين دول الجوار كافة، وسنكون داعمين لهذه المساعي لتحقيق ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com