البرلمان الليبي يرحب بدعوة فرنسا وألمانيا وإيطاليا لوقف القتال "فورا"
البرلمان الليبي يرحب بدعوة فرنسا وألمانيا وإيطاليا لوقف القتال "فورا"البرلمان الليبي يرحب بدعوة فرنسا وألمانيا وإيطاليا لوقف القتال "فورا"

البرلمان الليبي يرحب بدعوة فرنسا وألمانيا وإيطاليا لوقف القتال "فورا"

رحب مجلس النواب الليبي السبت، بالبيان المشترك الصادر عن دول فرنسا ألمانيا وإيطاليا، والداعي لوقف إطلاق النار الفوري في الأراضي الليبية والعودة للحوار السياسي.

وثمن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس يوسف العقوري موقف الدول الثلاث ودعوتها إلى وقف التدخل الخارجي، معتبرا أن ذلك يأتي في مصلحة الشعب الليبي واستقرار المنطقة.

كما أكد حرص مجلس النواب على التنسيق مع الدول الثلاث في إطار جهود التهدئة والعودة للحوار السياسي وفقاً لتوصيات مؤتمر برلين.

ودعت الدول الثلاث الأطراف الليبية إلى "وقف فوري وغير مشروط للقتال وتعليق التحشيد العسكري في جميع أنحاء البلاد، وتسريع إتمام المباحثات العسكرية الثنائية (5+5) تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للتمكن من التوقيع على اتفاقية وقف إطلاق نار مستدامة وذات مصداقية"

كما حثت باريس وبرلين وروما على "وقف كل التدخلات الخارجية في الشأن الليبي والاحترام الكامل لحظر السلاح الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة" على ليبيا".

كما رأى البيان الثلاثي المشترك أن التوصل لـ "وقف إطلاق النار يشكل عنصرا أساسيا لتهيئة المناخ الملائم لاستئناف الحوار السياسي بين الأطراف المتنازعة في ليبيا بشكل ملموس، وبالتالي إيجاد حل مستدام للصراع".

وقال إن كل الجهود في هذا الصدد، بما في ذلك المبادرة المصرية التي أعلنت في 6 حزيران يونيو ينبغي تشجيعها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com