واشنطن تطالب السراج بوقف مؤقت للعمليات العسكرية في ليبيا‎
واشنطن تطالب السراج بوقف مؤقت للعمليات العسكرية في ليبيا‎واشنطن تطالب السراج بوقف مؤقت للعمليات العسكرية في ليبيا‎

واشنطن تطالب السراج بوقف مؤقت للعمليات العسكرية في ليبيا‎

حث السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند وقائد القوات الأمريكية في شمال إفريقيا "أفريكوم" الجنرال ستيفين تاونسند، اليوم الاثنين، رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج على إيقاف استراتيجي مؤقت للعمليات العسكرية.

واجتمع المسؤولان الأمريكيان مع السراج وعدد من المسؤولين العسكريين لحكومة الوفاق في مدينة زوارة الليبية.

وقال السفير الأمريكي في بيان: إن الولايات المتحدة تدعم التحركات الدبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة؛ لتعزيز وقف إطلاق النار والبدء بالحوار السياسي.

وقدم الجنرال تاونسند وجهة نظره العسكرية حول خطر التصعيد، والأهمية الاستراتيجية لضمان حرية الملاحة في البحر الأبيض المتوسط.



وأضاف الجنرال الأمريكي قائلا: "أكدنا للوفد الليبي أن جميع الأطراف بحاجة إلى العودة إلى وقف إطلاق النار والمفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة؛ لأن هذا الصراع المأساوي يسلب جميع الليبيين مستقبلهم".

وأشار إلى "أن العنف الحالي يؤجج العودة المحتملة لداعش والقاعدة إلى ليبيا، ويقسم البلاد أكثر لصالح الأطراف الأجنبية، ويطيل المعاناة الإنسانية. يجب على الجهات الخارجية التوقف عن تأجيج النزاع، واحترام حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، والتمسك بالالتزامات التي تم التعهد بها في قمة برلين".

وأكد السفير نورلاند أن الولايات المتحدة ستعمق مشاركتها مع مجموعة كاملة من المحاورين من جميع أنحاء البلاد، دعماً للسيادة الليبية والاستقرار السياسي والأمن والازدهار الاقتصادي.

بدوره، قال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي أن الاجتماع أتى في إطار التشاور، وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأضاف المكتب أن الاجتماع استعرض آخر المستجدات العسكرية والأمنية والجهود الأمريكية لتحقيق الاستقرار في ليبيا، كما بحث الاجتماع التنسيق المشترك بين حكومة الوفاق وأفريكوم في محاربة الإرهاب وضرب فلوله، في إطار التعاون الاستراتيجي بين دولة ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com