تونس.. تصاعد المواجهات في تطاوين واتحاد الشغل يعلن إضرابًا عامًا
تونس.. تصاعد المواجهات في تطاوين واتحاد الشغل يعلن إضرابًا عامًاتونس.. تصاعد المواجهات في تطاوين واتحاد الشغل يعلن إضرابًا عامًا

تونس.. تصاعد المواجهات في تطاوين واتحاد الشغل يعلن إضرابًا عامًا

تصاعدت المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين في محافظة تطاوين جنوب تونس، اليوم الأحد، ما دفع الاتحاد العام التونسي للشغل، إلى إعلان إضراب عام في المحافظة.

وشهدت شوارع تطاوين خلال الساعات الأخيرة مواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين وسط غضب أهالي المحافظة، الذين اتهموا قوات الأمن بممارسة العنف ضد الاحتجاجات السلمية، وفق قولهم.

ومع تصاعد التوتر، قرر الاتحاد الجهوي للشغل تنفيذ إضراب عام في المحافظة، يوم غدٍ الإثنين، احتجاجًا على التدخل الأمني لفض الاعتصام بالقوة، وتوقيف عدد من المعتصمين والاعتداء على عدد آخر منهم.

واحتجت المنظمة النقابية على ما اعتبرته "توظيفًا للجهاز الأمني والمرفق القضائي في معالجة القضايا الاجتماعية، والمس بمصداقية المنظمة النقابية، وإجهاض دورها بربط قنوات التواصل بين المعتصمين والحكومة"، وفق بيان لها.

وقال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، إن الاتحاد"فوجئ بالتدخل الأمني لفض اعتصام الكامور"،  مشيرًا إلى أن الاتحاد كان يستعد لجولة من المفاوضات مع الحكومة لإيجاد حل للأزمة.

مدينة مغلقة

أساليب قديمة 

ضبط النفس  

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com