حكومة الوفاق الليبية تعتبر تصريحات السيسي "إعلان حرب"‎
حكومة الوفاق الليبية تعتبر تصريحات السيسي "إعلان حرب"‎حكومة الوفاق الليبية تعتبر تصريحات السيسي "إعلان حرب"‎

حكومة الوفاق الليبية تعتبر تصريحات السيسي "إعلان حرب"‎

رفضت حكومة الوفاق الليبية، المدعومة من تركيا اليوم الأحد تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح الساسي، أشار فيها إلى أمكانية تدخل بلاده عسكريا في ليبيا،  معتبرة أن ذلك بمثابة "إعلان حرب".

وقال الرئيس السيسي السبت، إن أي تدخل لبلاده في ليبيا ”بات شرعيا، لحماية وتأمين الحدود الغربية المصرية من تهديدات المرتزقة، وحقن دماء الشعب الليبي“،

وقالت حكومة الوفاق في بيان: "نؤكد أن التدخل في شؤون ليبيا الداخلية سواء كان عبر التصريحات الإعلامية من قبل الرئيس المصري، أو دعم الانقلابين والميليشيات والمرتزقة، هو أمر مرفوض ويعتبر عدائيا وتدخلا سافرا وبمثابة إعلان حرب".

وأضافت: "حكومة الوفاق هي الممثل الشرعي الوحيد للدولة الليبية، ولها وحدها تحديد شكل ونوع اتفاقياتها وتحالفاتها" في إشارة الى اتفاقها مع تركيا في المجالين الأمني والبحري، والذي يثير سخطا داخليا، وترفضه قوى إقليمية من ضمنها مصر.

وعن إعلان الرئيس المصري أن سرت والجفرة "خط أحمر" لا ينبغي تجاوزهما، قالت حكومة الوفاق: "ليبيا كلها خط أحمر، والخطوط الحمراء تحددها دماء الشهداء وليست التصريحات النارية (...)، ومهما كان الخلاف بين الليبيين، لن نسمح بالتطاول على شعبنا واستخدام لغة التهديد والوعيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com