ليبيا.. وصول دفعة من المرتزقة إلى طرابلس عبر الحدود الغربية
ليبيا.. وصول دفعة من المرتزقة إلى طرابلس عبر الحدود الغربيةليبيا.. وصول دفعة من المرتزقة إلى طرابلس عبر الحدود الغربية

ليبيا.. وصول دفعة من المرتزقة إلى طرابلس عبر الحدود الغربية

وصلت مجموعات من المقاتلين المرتزقة القادمين من سوريا إلى ليبيا مؤخرًا، عبر الحدود الليبية الغربية، ونقلوا إلى العاصمة طرابلس، تحت حراسة ميليشيات موالية لحكومة الوفاق، وفق ما مصدر أمني.

وقال الضابط في الأمن الليبي بالمنطقة الغربية، سليمان الشهوبي، لـ "إرم نيوز"، إن مجموعة تضم نحو 100 عنصر من المرتزقة السوريين نقلوا من صبراته إلى العاصمة طرابلس، بواسطة حافلات صفراء اللون.

وأضاف الشهوبي، أن 5 حافلات خرجت من صبراته بإتجاه طرابلس، تنقل على متنها مرتزقة سوريين تحت حراسة مشددة، من قبل مسلحين ليبيين، وسيارات بشعار الأجهزة الأمنية "حراسة".

وأوضح الشهوبي، أن مجموعات المرتزقة وصلوا عبر الحدود الغربية، مما يعني أنهم نقلوا من تركيا إلى أحد مطارات تونس، ثم تم نقلهم إلى صبراته، ثم الى طرابلس.

وبين الشهوبي، أن الحالة في المناطق والمدن التي دخلتها المليشيات سيئة للغاية، فعناصر المليشيات يوميًا، تقوم بعمليات نهب وسطو مسلح، سواء للأملاك العامة التابعة للدولة، أو الأملاك الخاصة لمواطنين، أو مقيمين .

وبحسب المصدر الأمني، فإن منزل الشيخ صالح الفاندي، رئيس "المجلس الاجتماعي لقبائل ترهونة" وأحد أكبر الداعمين للجيش الليبي، كان ضحية لتلك الأعمال، حيث قامت مجموعة مسلحة تابعة لحكومة الوفاق، بحرق منزله وسط مدينة ترهونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com